عامةكربلاءكل الاخبار

مديرية زراعة كربلاء:مختصون في مجال الوقاية يتابعون حملة القوارض الزراعية في شعبتي زراعة الهندية والجدول الغربي

كان نيوز / زينب سلمان

أكدت مديرية زراعة كربلاء المقدسة ان مختصون في مجال الوقاية يتابعون حملة القوارض الزراعية في شعبتي زراعة الهندية والجدول الغربي بعد ان بدأت يوم 21 من شهر تموز الجاري باستخدام مبيدات رصينة معتمدة لدى وزارة الزراعة .

وقال مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس الزراعي رزاق الطائي في حديث صحفي حصلت وكالة (كان نيوز) على نسخة منه :” ان كوادرنا المتخصصة في قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية تتابع عمليات حملة مكافحة القوارض الزراعية الجارية في الشعب الزراعية بعد تهيئة مبيدي (نوفار1_اكريكارد) المخصصين بمكافحة القوارض وباشراف الكوادر الهندسية الزراعية لما لهذه القوارض من أثر سلبي على المحاصيل والمنتجات الزراعية .

وأضاف الطائي ” ان الحملة التي تجري في عموم محافظة كربلاء ,يتم فيها  أستخدام 1400 كغم من مبيد نوفار و700 كغم من مبيد اكريكارد ومن المؤمل ان هذه الكمية تكفي لمكافحة 10 الاف دونم في مختلف مناطق كربلاء .

واوضح ,تم استلام 1400كغم من مبيد نوفار و700 كغم من مبيد اكريكارد وتم توزيعها على الشعب الزراعية من اجل مكافحة القوارض الزراعية ,موضحاً ان حصة شعبة زراعة المركز 400 كغم من مبيد نوفار و200 كغم من مبيد اكريكارد , وحصة شعبة زراعة عين التمر 230 كغم من مبيد نوفار و116 كغم من مبيد اكريكارد , اضافة الى ان حصة شعبة زراعة عون 230 كغم من مبيد نوفار و116 كغم من مبيد اكريكارد , وحصة شعبة زراعة الحسينية 170 كغم من مبيد نوفار و85 كغم من مبيد اكريكارد , وحضة شعبة الجدول الغربي 95 كغم من مبيد نوفار و47 كغم من مبيد اكريكارد , وحصة شعبة زراعة الخيرات 125 كغم من مبيد نوفار و62 من مبيد اكريكارد , واضاف الطائي ان حصة شعبة زراعة الهندية 85 كغم من مبيد نوفار و42 كغم من مبيد اكريكارد , وحصة شعبة زراعة الصحراوية 65 كغم من مبيد نوفار و32 كغم من مبيد اكريكارد .

ودعا الطائي المزارعين الى التعاون مع فرق المكافحة من اجل إجراء مكافحة مثالية من اجل القضاء على هذه القوارض التي تسبب خسائر اقتصادية كبيرة للمنتجات والمحاصيل الزراعية في حال عدم مكافحتها .

مشيراً الى ان هذه الحملة تتم باشراف الكوادر الهندسية الزراعية من قسم وقاية المزروعات في مركز المديرية ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية وان نتائج الحملة تجري بشكل جيد وفق مامخطط لها .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى