شريط الاخبار والنشاطاتكربلاءكل الاخبار

الهلال الاحمر نشر اكثر من (2000 ) مسعف خلال زيارة الاربعين

وضعت جمعية الهلال الاحمر العراقي خطة لزيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام تضمنت نشر اكثر من (2000) مسعف لتقديم الخدمات الاسعافية والعلاجية للزائرين على طول الطرق المؤدية الى كربلاء المقدسة التي يسلكها الزائرين وفي مركز المدينة .
وتم تشكيل غرفة عمليات وباشراف مباشر من قبل الدكتور ياسين المعموري رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقي وبادارة رئيس ادارة العمليات رئيسا ,وعضوية كل من مدير القسم الصحي ,مدير قسم ادارة الكوارث ومدير فرع كربلاء المقدسة للاشراف المباشر على النشاط ويكون تواجدها على مدار الساعة .
وتم نصب مخيمات على الطرق الخارجية على طريق كربلاء بغداد قرب جامعة وارث الانبياء وعلى طريق كربلاء النجف الاشرف قرب المطحنة وعلى طريق كربلاء بابل مقابل جامعة كربلاء ,وفي مركز المدينة نصب سبعة مفارز اسعافية وخدمية موزع كالاتي مفرزة الطريق الحولي (ابو مهدي الهندس ) ,مفرزة قرب مستشفى الكفيل عمود 1359 , مفرزة سيد جودة , مفرزة المحافظة , مفرزة باب طوريج , مفرزة شارع احمد الوائلي و مفرزة المكتبة المركزة .كذلك نشر مفارز راجلة في قضائي الهندية وعين التمر .
وجرى نشر مفارز راجلة لتقديم الخدمات الاسعافية والتوعية الصحية في عموم المحافظة مزودة بالضماد وحقائب الاسعاف الاولي والتوعية الصحية من خلال نشر وتوزيع البوسترات التي تخص النظافة والوقاية من الحمى النزفية وتفادي التعرض للشمس نتيجة ارتفاع درجات الحرارة .
ونشرعجلات باص (عيادات طبية متنقلة ) مجهزة بكوادر طبية وعلاجات في مركز المدينة لتقديم الخدمات الطبية والاسعافية للمرضى بشكل مجاني, ونشر 26 عجلة اسعاف لاجل عمليات الاخلاء والنقل للمستشفيات للحالات الطارئة للزائرين موزعة على المداخل الرئيسية ومركز المدينة بالتنسيق مع دائرة صحة المحافظة .
وتزويد دائرة ماء المدينة ب 11 عجلة صهريج لغرض نقل الماء الصالح للشرب للمواكب والهيئات الخدمية وللاستخدامات الطبخ .
واستنفار كل الكادر البشري واللوجستي لجمعية الهلال الاحمر العراقي بما في ذلك تهيئة (50) عجلة من مختلف الاحجام والحمولات لنقل الزائرين خلال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى