كل الاخبارهيئة النزاهة

النزاهة تضبط شبكة تدير مكتباً لتزوير هويات نقابة العمال في ذي قار

 

تمكنت ملاكات دائرة التحقيقات في الهيئة من تفكيك شبكة تدير مكتباً للتزوير وإصدار هويَّات الانتماء لإحدى النقابات؛ من أجل الشمول بتوزيع قطع الأراضي.

ذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تمت بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بأن مكتب تحقيق الهيئة في ذي قار هرع إلى تأليف فريق؛ للتحري والتقصي عن المعلومات التي وردته من اتحاد نقابة العمال في المحافظة تفيد بوجود شبكة تدير مكتباً للتزوير تقوم بإصدار هويات الانتماء للنقابة وكتب تأييد الانتماء لها معنونة إلى مديريَّة بلديَّة الناصريَّة وبلديَّات ذي قار، لغرض شمولهم في محاضر توزيع قطع الأراضي السكنيَّة وبصورة غير قانونيَّة.

وأردفت الدائرة مبينة أن فريق المكتب، وبالتعاون مع اتحاد نقابة عمال ذي قار، أجرى عمليَّات التحري والتقصي والتدقيق وتمكن من ضبط اثنين من المتهمين متلبسين بحيازة أختام، ووصولات استلام مبالغ، وسجلات وهويات، صادرة عن مكتب غير رسمي يدعي انتماءه لنقابات العمال.

ونوهت بتنظيم محضر أصولي بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المتهمين والمبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر توقيفهما وفق أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى