شريط الاخبار والنشاطاتعامةكل الاخبار

وزير العمل:يفتتح مشروع لوتو بالعراق

 

افتتح وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد أحمد الأسدي مشروع يانصيب الرعاية الاجتماعية (لوتو العراق)، وهو اول مشروع انساني لدعم الفئات المستهدفة من خدمات الوزارة.
وقال السيد الوزير في مؤتمر صحفي عقده عقب افتتاح المشروع: ان وزارة العمل اعدّت هذا المشروع الوطني، والخيري كجزء من اهتمامها بالفئات المستهدفة، وباشرت بتفعيله في عام 2017، مشيرا الى ان المشروع يهدف الى تقديم الخدمات الى الفئات المشمولة برعاية الوزارة من المعاقين، ودور الحضانة، والدور الايوائية في بغداد، والمحافظات، ومن ضمنها إقليم كردستان.
واوضح ان الوزارة تعاقدت مع احدى الشركات المختصة للمباشرة في مشروع يانصيب الرعاية الاجتماعية، وحُددت نسبة 36% من ارباحه لتُوزع بين الوحدات الايوائية، ومعاهد المعاقين، ودور الحضانة، وحسب النسب السكانية في المحافظات، لافتا الى ان المبالغ المودعة كأمانات في المصرف التي ستوزع بين الدور الايوائية بلغت نحو 720 مليون دينار، فيما بلغت حصة الرابحين المشاركين في هذه المسابقات نحو ٨٧٠ مليون دينار.
وبين السيد الاسدي ان الارباح المتحققة من مشروع يانصيب الرعاية الاجتماعية لاتزال ارقامها منخفضة كثيرا، والسبب ان يانصيب الرعاية لايزال غير معروف بشكل واضح لدى فئات المجتمع المختلفة، فضلا عن التنافس من بعض برامج اليانصيب، والمسابقات التي تُبث عبر القنوات الفضائية، ما يؤثر ذلك على برنامج اليانصيب الحكومي، داعيا هيئة الاعلام والاتصالات الى مراقبة، ومتابعة ما يُبث في القنوات الفضائية من برامج، ومسابقات تؤثر على برنامج اليانصيب الحكومي.
كما وجه السيد الوزير دعوة الى القنوات ووسائل الإعلام المختلفة لدعم المشروع، لكونه ليس ربحيا فقط بقدر ما يسهم في رفع المعاناة عن كثير من الفئات الضعيفة، وخصوصا في الدور الايوائية الخاصة باليتامى، والمعاقين، ودور الحضانة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى