أعلام العتبة الحسينية المقدسةالعتبة الحسينية المقدسةالعتبة العباسية المقدسةكل الاخبار

حفظ النظام: أجهزة متطورة دخلت في تأمين الزائرين والمنطقة القديمة

 

أعلن قسم حفظ النظام في العتبة العباسية المقدسة، عن استخدام أجهزة متطورة وحديثة في تأمين الزائرين والمنطقة القديمة في كربلاء المقدسة.

وشرع القسم منذ اليوم الأول من شهر محرّم الحرام بتطبيق خطته لتأمين الزائرين والمواكب الحسينية.

وقال معاون رئيس القسم السيد رضا ناجي العامري إنّ “قسم حفظ النظام قسم أمنيّ بحت ويتكون من ستّ شُعب هي (شعبة الصحن والأبواب، وشعبة الدوريات، وشعبة كشف المتفجرات، وشعبة المعرفين، وشعبة المعلومات، وشعبة المواقع الخارجية) تختصّ كل منها بعمل معين لتفتيش الزائر وتأمين دخوله ابتداءً من الطوق الأمني للمدينة القديمة وصولاً للحرم الشريف”.
وأضاف أنّ “شعبة المتفجرات في الطوق الأمني للمدينة القديمة وبالتعاون مع مديرية فوج حماية الحرمين الشريفين تعمل على تأمين المنطقة والمداخل جميعها وتفتيش الزائرين عبر أجهزة (آي دي والراب سكان) الخاص بفحص الحقائب” مشيرًا إلى أنّه “يوجد (13) متنقلة لكشف المتفجرات”.
وتابع قائلًا ” أمّا شعبة الدوريات فتعمل على ملاحظة السارقين ذي النفوس الضعيفة التي تسول لهم أنفسهم سرقة الزائرين وبعض الأعمال التخريبية، ويتم ذلك من خلال العمل المشترك مع شعبة المعلومات”.
وبيّن العامري أنّ “شعبة الحرم والأبواب يكون عملها خاص بأبواب الصحن الشريف من خلال التفتيش اليدوي للزائرين، وفيما يخص شعبة الدوريات توجد دورية داخل الصحن الشريف لتسهيل ممرات دخول الزائرين وخروجهم”.
وأوضح أنّ “عمل القسم يتمثل بتنظيم دخول المواكب الحسينية والمعزين للحرم الشريف عبر باب القبلة وخروجهم من باب الإمام الحسن (عليه السلام) وصولاً إلى منطقة ما بين الحرمين الشريفين، وليكون الختام في الصحن الحسيني الشريف”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى