شريط الاخبار والنشاطاتعامةكربلاءكل الاخبار

خلال زيارته إلى كربلاء.. رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة للزيارات المليونية

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، بتشكيل لجنة متابعة الزيارات المليونية في محافظة كربلاء المقدسة وعلى مدار ايام السنة لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الزائرين سواء من داخل وخارج العراق “.

وقال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني   اثناء زيارته محافظة كربلاء المقدسة في المؤتمر الصحفي الذي عقد في ديوان المحافظة، ان “نبارك للمسلمين جميعا ذكرى ولادة الامام الحجة (عج) ، حيث تواجدنا في كربلاء المقدسة بحضور وزراء الداخلية والنقل والقيادات الامنية للمشاركة مع محافظ كربلاء المقدسة والقادة الامنيين وقادة الحشد الشعبي المشرفون على الخطة الامنية  الخاصة بالزيارة الشعبانية المباركة”.
واضاف، انه “تم الاشراف على جميع الخطط الاستباقية والمنفذة من قبل الجهات المعنية والتي نفذت بشكل دقيق والتي عملت على تأمين كافة متطلبات الزيارة، مبينا ان “خطة النقل جاهزة حيث لا توجد اية قطوعات في كافة المحاور  الامر الذي يؤكد انسيابية دخول وخروج الزوار  من و الى محافظة كربلاء المقدسة”.
وتابع السوداني الى، ان “هناك استنفار كامل للدوائر الخدمية الموجودة في كربلاء مع استتباب الوضع الامني حيث ان الاجراءات الامنية المتخذة من قبل الاجهزة الامنية واضحة في تأمين المناطق بدءاُ من اقرب نقطة للمراقد المقدسة والى ابعد نقطة من الاطواق الخارجية للمحافظة”.
واشار الى، انه ” الحكومة المركزية تعمل على وضع خطط طويلة الامد بدءاً من تشكيل لجنة متابعة دائمية للزيارات المليونية تقوم بتهيئة الخطط الخدمية والامنية  وبالتعاون مع كل الجهات لاستيعاب الاعداد الغفيرة سواء من داخل وخارج العراق “.
نوه الى، اننا “لاحظنا تزايد كبير في اعداد الزائرين خصوصا مع التسهيلات التي قدمت وسمات الدخول في بعض المنافذ فضلا عن خططنا الخدمية المستقبلية التي سوف تفسح المجال لعدد كبير من الزائرين بالدخول الى العراق لإداء مراسم زيارة الامام الحسين (ع).
ودعا السوداني القطاع الخاص بالمشاركة والمساندة في تنفيذ الخطط الخاصة بالزيارات المليونية مع الجهات المختصة لإنجاح هذه الخطط بالصورة الامثل.
وثمن رئيس الوزراء، الجهد الكبير الذي تبذله الحكومة المحلية في كربلاء المتمثلة بمحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي والقادة الامنيين والدوائر الخدمية لكون الزيارة المليونية قد تكللت بللنجاح لغاية هذه الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى