عامةكل الاخبارمقالات

التواضُع ومحبّة الناس

بقلم : جواد عبد الجبار العلي

حدّثني أحَد الأصدقاء عَن حالة قَد تَكون مَفقودة لَدى بعض المسؤولين في بُعدهم عن المواطنين وعَدم الإستماع إلى هُمومِهِم ، ولكن في نَفس الوقت قال لي وقد بانَت على ملامِحهِ حالة من التعجّب والفخر حيث شاهد وزير الداخلية وهو يتفقد دائرة الجوازات أثناء الأمطار الغزيرة التي سقطت في الأيام الماضية وقد أشارت إليه ونادته إحدى السيدات وهي كبيرة بالسن فأوقف سيارته ونادى عليها ، وقال لها تفضلي ماذا هو مطلبك وأثناء الحديث معها كان المطر يتساقط عليه وهو لا يبالي .. فالمهم عنده معرفة شكواها وأخذ يتكلم معها أكثر من عشر دقائق وبشرها بالخير وأخذ هاتفها .. ثم أبلغها بمراجعة مكتبه .
نَعَم نحنُ كَكُتّاب وصَحفيون يجب علينا جميعاً أن ننقل الإيجابيات وليس فقط السلبيات ونقل ما نشاهده من تواضع وقرب المسؤول للجماهير وليس من يعتكف على كرسيّه .
وزير الداخلية بتعاملِهِ هذا يَضَع كلّ من يتحمل المسؤولية أمام واجب يوجب عليه أن يتفقد دوائره ومؤسساته ومعاناة المراجعين وحلّ العَقد والبيروقراطية وكشف الفاسدين والمبتزين .
واليوم العراق بحاجة إلى من يخدم شعبه بهذه الطريقة التي تحمل أخلاق ومبادئ الكرم والمودّة العراقية .
شكراً معالي وزير الداخلية عبد الأمير الشمري على هذا التواضع والإحترام للمواطنين وأنت تعمل على حل مشاكلهم وشكراً لتفقدكم دوائر وزارتكم كدليل على الحرص ومعرفة الخدمات التي تقدم للمواطنين نتمنى أن يتحلّى باقي الوزراء بهذه الصفات الوطنية التي هي بالنهاية تصبّ في خدمة العراق وشعبه . Jwad _ alali@yahoo. Com

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى