رياضيةعامةكربلاءكل الاخبار

إنطلاق بطولتي العراق الدولية وغرب آسيا بكرة الطاولة في السليمانية

إنطلقت بطولتا (العراق الدولية)، و(غرب آسيا) للشباب والناشئين والبراعم المؤهلة للنهائيات الآسيوية بكرة الطاولة للجنسين في مدينة السليمانية بكردستان العراق حيث تستمر المنافسات لسبعة أيام بمشاركة 150 لاعباً ولاعبة يمثلون عشرين بلداً مصر والسعودية والبحرين والإمارات وعمان وقطر والكويت وفلسطين وسوريا ولبنان والأردن و إيران وتايوان وأميركا والجيك والهند وباكستان وبلجيكا والسويد، بالاضافة للبلد المنظم العراق.
وأكد رئيس الاتحاد العراقي للطاولة الدكتور هيرده رؤوف أن كل الترتيبات الفنية والادارية لأقامة منافسات البطولتين أعدت من اللجان المكلفة بجهد عال لاخراجها بالصورة التي تليق باهميتها.
وتمنى رؤوف للوفود العربية والأجنبية طيب الاقامة ولمنافسات البطولة المستوى الجيد والنجاح.
وأضاف قائلاً ان البطولتين ستشكلان خطوة مطلوبة في صقل اللاعبين العراقيين وتطوير مستوياتهم لافتا الى أن آحتضان العراق للبطولات العربية والاقليمية والقارية يجري بدعم أولمبي وحكومي سعياً لاستعادة العراق لحجمه ومكانته الرياضية.
من جانبه أعرب رئيس الاتحاد العربي لكرة الطاولة السوري بسام خليل عن سعادته في إحتضان السليمانية تجمعاً عربياً وعالمياً لأبطال الطاولة مضيفاً ان تواجد المنتخبات الشقيقة والصديقة دليل على المكانة الدولية والسمعة الرياضية التي يتميز بها العراق الشقيق.
وأكد خليل ثقته بالاستعدادات التي هيأها الاتحادرالعراقي اللعبة لاظهار البطولة بما يليق بمكانة العراق، مشيراً الى ان الهدف الأول من تنظيم البطولتين في العراق هو لتطوير اللعبة في البلد الشقيق وتوجيه الانظار إليه.
هذا وحضر إفتاح البطولتين الدكتور موفق عبد الوهاب ممثلاً عن وزارة الشباب والرياضة ورئيس جامعة السليمانية الدكتور كوسار محمد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى