شريط الاخبار والنشاطاتعامةكل الاخبار

الأمين العام لمجلس الوزراء يُوجّه بتكييف الخارطة الاستثمارية لتطوير مدينة أور الأثرية وفق المميزات السياحية العصرية

ترأس الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، اجتماع لجنة الأمر الديواني (38 لسنة 2021) المختصة بــ (بلورة الأفكار والخطط عن مشروع تطوير مدينة أور الأثرية وإعداد الكشوفات والكُلَف اللازمة لإنجازه).

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، أن تطوير مدينة أور، في محافظة ذي قار بجانبيها الأثري والسياحي، يحظى باهتمام حكومي كبير، لما تتمتع به من إرث حضاري أصيل، داعياً إلى مواصلة النقاش بشأن تكييف الخارطة الاستثمارية للمشروع على وفق أسس ومتطلبات إنشاء المدن السياحية العصرية.

وحث على ضرورة معالجة التعارضات، وتبسيط الإجراءات، عبر مسارات عمل مالية وفنية وقانونية مرنة وفعالة لغرض تحقيق التقدم في نسب إنجاز أعمال وجهود التطوير.

وتضمنت أجندة الاجتماع المذكور، استعراضاً لتوصيات الاجتماع السابق، والوقوف على ما تم إنجازه في مدينة أور السياحية، ومناقشة مشروع ذي قار عاصمة الثقافة في العراق.

وخلص المجتمعون، إلى جملة من التوصيات، أبرزها الاستمرار بمتابعة توصيات اللجنة، والتعاقد مع شركات رصينة لتنفيذ مشروعات على وفق أسس التنمية التصميمية والاجتماعية، وتنظيم مسألة التخصيصات المالية، وإنشاء مركز استقبال السائحين، وغيرها من التوصيات.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى