شريط الاخبار والنشاطاتكربلاءكل الاخبار

محافظ كربلاء يطلق ستة مشاريع حيوية في قضاء عين التمر

 

اعلن محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، اليوم الاحد، عن اطلاق ستة مشاريع ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية لسنة ٢٠٢٢ في قضاء عين التمر
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، “تم اطلاق ستة مشاريع ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية لسنة ٢٠٢٢، اهمها انشاء طرق داخل حدود البلدية(حي الحسين الجهاد المالح) والذي سينفذ من قبل شركة محلية و بمدة ٣٦٠ يوما”.
واضاف، “سيتم انشاء طرق خارج حدود البلديه(الكعينات/ طريق الرابط بين البهويدي البوحسان) قريةالزكاريط_ قرية بندر_ قرية الشيخ مانع_ قرية الشيخ ذياب_ قرية الشيخ زاب )بطول (٥٥٥٠) متر والذي ستنفذه شركة محلية وبمدة ٢٧٠ يوما”.
وتابع محافظ كربلاء الى، ان “المشروع الثالث فتمثل بتجهيز جهاز الرنين المغناطيسي MRI من قبل شركة محلية وبمدة ١٥٠ يوما”، مبينا ان “المشروع الرابع فكان عبارة عن مد خط ماء ناقل من المركز باتجاه قريتي البوشبل والمالح شركة صلاح الدين للمقاولات بمدة ١٥٠ يوما”.
ونوه الى، ان “تأهيل وبناء اجنحة في مدرسة موسى الكاظم (ع) والجولان الابتدائية من قبل شركة محلية وبمدة ٣٦٥ يوما، اما المشروع السادس فتمثل بتجهيز بلدية عين التمر بكابستين”.
وشدد محافظ كربلاء على تطبيق المعايير الفنية والهندسية والكفاءة بالتنفيذ واختصار مدد انجاز المشاريع، مطلعا على خطة مشاريع ٢٠٢٣.
واشار الى، انه “وافق على عدد من الطلبات التي قدمها ابناء القضاء والتي تمثلت باستثناء الخريجين التربوين والاداريين من أبناء القضاء و بناء مأذنتين لمرقد السيد احمد بن هاشم (ع) وتبليط واكساء ١٠كم”.
واشاد ابناء القضاء بالجهود الكبيرة والمتابعة الحثيثة من قبل محافظ كربلاء في انجاز مشاريع تخص طريق كربلاء _عين التمر من استحداث سايدين وصيانه مع وزارة الاعمار والاسكان.
واختتم الحفل بتقديم درع التميز والابداع للسيد المحافظ وتخلل الحفل فعاليات مميزة لتلاميذ مدرسة( تبوك ذات الاعتماد الدولي )و(روضة اطفال البهجة)”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى