تقارير مصورةكربلاءكل الاخبارمحلية

الميالي يطلع على المراحل الاخيرة لمشروع حيوي استراتيجي في كربلاء

كان نيوز/فاضل المياحي

اجرى نائب محافظ كربلاء المقدسة علي الميالي، اليوم السبت، جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في مشروع وحدة المعالجة الموحّد يرافقه مدير مديرية مجاري المحافظة المهندس عامر عبيد الكناني وعدد من مهندسي المديرية.
وقال الميالي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان “تم متابعة سير العمل في مشروع وحدة المعالجة الموحّد، والذي من المشاريع الإستراتيجية الكبيرة والمهمّة والذي يقع على الطريق الرابط بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وعلى مساحة قدرها 400 دونم”.
واضاف، ان “طاقته التصميمية بوحداته الأربعة بلغت 400 الف متر مكعب في اليوم والذي يخدم مليوني نسمة، إذ يعالج مياه الصرف الصحي لجميع أحياء المحافظة عند التشغيل وسيكون له أثر واضح على تحسين الواقع البيئي والخدمي للمدينة”.
وتابع الميالي الى، انه “،سيوفر ثروة مائية بالإمكان الإستفادة منها في المشاريع الزراعية التي تسمح بإستخدام المياه المعالجة في الري للزراعة المقيّدة، إضافةً الى الأسمدة اللاعضوية في الزراعة”.
واشار الى، انه “هنالك مجال للإستفادة من نتائج الغازات المنبعثة منه حيث يتم تحويلها الى طاقة كهربائية ما يقارب (2ميكا واط)، كما يساهم بشكل كبير في رفع مستوى الخدمات للمواطنين وتحسين الواقع البيئي”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى