الصحةشريط الاخبار والنشاطاتكل الاخبار

العتبة الحسينية:بعد اجراء اكثر من (40)عملية زراعة نخاع ذاتية يعلن عن قرب اجراءه لعمليات الزراعة من الغير

أعلن مستشفى الإمام المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن إجراءه أكثر من (40) عملية زراعة لنخاع العظم ذاتية، مبينا أنه يجري حاليا العمل للانتقال الى عمليات الزراعة من الغير عبر المتبرعين للمرضى، وذلك بعد توفير المزيد من الامور.

وقال الاخصائي بامراض الدم الدكتور احمد حمندي في حديث للموقع الرسمي، إنه “أجرينا لغاية الآن أكثر من (40) عملية زراعة لنخاع عظم ذاتية أي أخذ النخاع من المريض نفسه، وتم بعدها اعادة زراعته، وحققنا فيها نسبة نجاح ممتازة”.

وأضاف أن “عملياتنا نالت ثقة وزارة الصحة، ونستقبل حاليا مرضى الاخلاء الطبي المرسلين من الوزارة، ونقدم لهم الخدمات الطبية بمبالغ اقل بكثير مما كان ينفق عليهم خارج العراق”.

وتابع “نعمل حاليا على الانتقال الى زراعة نخاع العظم من الغير أي من متبرع آخر للمريض، وأن هذه العمليات سنجريها بعد توفير المزيد من الامور، حيث أن هذه العمليات اكثر تعقيدا وصعوبة، وتحتاج امكانيات أكثر، وننتظر أول مريض محتاج للتبرع حتى نجري باكورة عملياتنا بهذا الاتجاه”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تطلق عدة مبادرات في ما يخص إجراء العمليات الجراحية الكبرى وفوق الكبرى وتقديم الخدمات الطبية والصحية والاستشارات لجميع العراقيين (بالمجان) وفي أكثر من مناسبة، وذلك عبر مؤسساتها الصحية والطبية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى