ثقافيةكربلاءكل الاخبار

تربية كربلاء خلال ندوة تعرض عدداً من التعليمات لإدارة المدراس بخصوص امتحانات نصف السنة

علي زين

عقد قسم الإمتحانات في المديرية العامة للتربية بمحافظة كربلاء المقدسة الخميس 10/1/2019 ندوة في قاعة البيت الثقافي ضمت ادارات المدارس المتوسطة والاعدادية والثانوية في المحافظة.

الندوة حضرها السيد المدير العام للتربية والاستاذ جواد نصر الله مدير قسم الاشراف الاختصاصي عرض فيها مدير قسم الامتحانات الاستاذ تكليف مطلق الدعمي عددا من التوصيات والتعليمات والضوابط الوزارية الخاصة بامتحانات نصف السنة وتوقيتاتها كما استعرض ايضا التعليمات المتعلقة بتسجيل الطلبة وتحديد اعمار من يحق لهم الاستمرار في الدراسة الصباحية كما دعا السادة الحاضرين من مديري المدارس لتدقيق الاستمارات والتحقق من الوثائق ووضع اليات طلب تصويب الأسماء والتي تم شرحها خلال الندوة، مؤكدا ان ابواب قسم الامتحانات مفتوحة للإدارات لحل كل ما يعترضهم من مشاكل او معرقلات لمعالجتها قبل الامتحانات.

من جانبه وفي بداية حديثه مع ادارات المدارس وجه المدير العام للتربية شكره وتقديره للحاضرين موجها لهم بعض الملاحظات المتعلقة بضرورة التواجد الدائم في مدارسهم والاهتمام بكل ما يعيق عملهم واطلاع مديرية التربية بمواعيد ارسال الاسماء الى قسم الامتحانات مع الحفاظ على دقة الاسماء المرسلة للطلبة المؤهلين كما تناول موضوع الاجابة على الكتب الرسمية الصادرة من التربية الى المدارس وعدم تعاون بعض الادارات في ارسال الاجابات بشكل سريع.
وفي تفصيلة طبع الاسئلة شدد المدير العام على الادارات عدم مقبولبة تحميل المحاضر المجاني اي جنبة مالية من خلال تكليفه بطباعة الاسئلة قائلاً أن هذا الامر مرفوض وغير مسموح به اطلاقاً.
مضيفا أن المحاضر تعاقد بصفة مجانية والكثير منهم يعاني اساساً من ضيق مالي فلا يجوز لنا تحميله تبعات غير مكلف بها اصلا.
داعيا الى التركيز على التلاميذ اصحاب المستويات الدراسية الضعيفة والعمل على رفع مستوياتهم العلمية لتحقيق النجاح على المستوى الشخصي والمستوى العام لمحافظتنا العزيزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق