رياضية

بيان صادر عن اللجنة الاولمبية العراقية بخصوص انتخابات المجلس الاولمبي الاسيوي

تنفي اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية منحها ترشيحاً رسمياً للشيخ طلال الفهد لرئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي في الانتخابات المزمع إجراؤها تموز المقبل في العاصمة التايلندية بانكوك.
وتبيّن اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بأنها منحت ترشيحها لرئيسها الأستاذ رعد حمودي لتجديد الثقة به عضواً في المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي لكنها تدعم ترشيح الكويتي الشيخ طلال الفهد لشغل منصب الرئيس على وفق ما تراه ينسجم مع المصلحة العليا للرياضة العراقية.
إننا في الوقت الذي نعلن عن رؤيتنا هذه نجدد دعوتنا الى وسائل الاعلام لتوخي الدقة في ما تتناقله، والتعامل مع المكتب الاعلامي الرسمي للجنة الأولمبية العراقية وان تضع العراق ورياضته في المعيار الأول لها دون السعي لافتعال الأزمات والبحث عن الاثارة والافتعال.
الاشارة تجدر الى ان الشيخ طلال الفهد يشغل عضوية المجلس الأولمبي الآسيوي، ويرأس اللجنة القانونية فيه ويمكنه تمثيل نفسه قارياً من دون كتاب تمثيل من أيّة لجنة أولمبية ،غير الكويتية، لايمكنها أصلاً منحه الترشيح على وفق لوائح المجلس الأولمبي الآسيوي.
نشير أيضاً الى ان الشيخ طلال الفهد يحظى بدعم قاريّ أبدته اللجان الأولمبية الوطنية في العراق وتركمانستان وأندونيسيا وفلسطين وقرغيزستان، وان اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تحتفظ بحق مقاضاة من يسعى لخلط الأوراق وترويج الأكاذيب التي تسيء لمطلقيها ومؤسساتهم من دون سواهم.
(ننشر مع نص البيان صورة من كتاب المجلس الأولمبي الآسيوي الذي يوضح دعم اللجان الأولمبية الوطنية الآسيوية لمرشحي منصب الرئيس ونوّابه).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى