اقتصادية

المشاريع النفطية: انجزنا وبالجهد الوطني العبور الاخير لانبوب تصريف الغاز الجاف لحقل الغراف النفطي

خاص – SCOP:
اعلنت شركة المشاريع النفطية الذراع التنفيذي والهندسي لوزارة النفط العراقية انجاز العبور الاخير لأنبوب تصريف الغاز الجاف (٢٠ عقدة) لحقل الغراف النفطي في محافظة ذي قار بطريقة الحفر المخفي (HDD).

وقال مدير عام الشركة المهندس “علي وارد حمود”، ان “ملاكاتنا الوطنية في شركة المشاريع النفطية عبر تشكيلها هيئة مشاريع بغداد تمكنت وبالجهد الوطني من تنفيذ العبور الثامن لمشروع انبوب تصريف الغاز الجاف الممتد من حقل الغراف النفطي الى الخط الستراتيجي، بطول اكثر من ٨٠٠ م وعمق ١٤م تحت سطح الارض”.

واضاف، “تعد شركة المشاريع النفطية هي الشركة الوطنية الرائدة في تنفيذ مد الانابيب النفطية وخاصة طريقة الحفر المخفي (HDD) والتي تنفرد بها على مستوى القطاع النفطي، إذ تمكنت وبأيادي وطنية من انجاز سبع عبورات سابقة وبأطوال مختلفة على نفس مسار ألانبوب”.

واردف المدير العام، “اخترق مد الانبوب منطقة (الكيلو ٤٨ جدول ال حاتم) مروراً بالمستنقعات المائية ضمن ناحية النصر في المحافظة، حيث تم خلال هذه المرحلة إنجاز العبور وفق اجراءات الصحة والسلامة والبيئة (HSE) وضمن المواصفات الفنية المعتمدة.

يذكر ان شركة المشاريع النفطية تعد الذراع التنفيذي لوزارة النفط وتعمل “بملاكاتها العراقية” على تشييد المنشآت التخصصية النفطية من خلال هيئاتها الجغرافية الموزعة على عموم العراق، وتقوم حالياً بتنفيذ أضخم المشاريع النفطية كالمستودعات وتأهيل المصافي وتشييد وحدات الازمرة ومشاريع مدّ انابيب النفط الخام بمختلف الاقطار وغيرها من المشاريع الستراتيجية النفطية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى