شريط الاخبار والنشاطاتكربلاءكل الاخبار

زراعة كربلاء:تسليم مستحقات مسوقي الحنطة خلال 48 ساعة

 

بناء على توجيهات محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي عقدت مديرية زراعة كربلاء المقدسة اجتماعا تنسيقيا موسعا لمناقشة خطة حصاد و تسويق محصول الحنطة للموسم 2023 ، فيما تم توفير الأموال اللازمة لتسليم مستحقات المزارعين المسوقين خلال 48 ساعة من تاريخ التسليم.

وتراس الاجتماع الموسع الذي عقد في مبنى مديرية زراعة كربلاء المقدسة , مدير زراعة كربلاء المهندس محمد جاسم الطيار بحضور
قائممقام قضاء عين التمر الحقوقي رائد المشهداني ومستشار محافظ كربلاء المقدسة حكمت عبد حسون ومدير فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في كربلاء (السايلو) ميثم عبد الامير ورئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية جواد كاظم نعمان الكريطي ومدير الرقابة التجارية عادل حمادي ورئيس قسم التخطيط والمتابعة المهندس نزار عبد الرضا الهر كذلك رؤساء الشعب الزراعية في الوحدات الإدارية والأقسام المختصة في مديرية زراعة كربلاء المقدسة فضلاً عن حضور ممثلين من قيادة عمليات كربلاء والأمن الوطني والدفاع المدني.

واكد مدير زراعة كربلاء المقدسة ” انهاء كافة الاستعدادات لحصاد وتسويق محصول الحنطة للموسم 2023 والذي سيشهد زيادة في الانتاج حسب المعطيات المتوفرة نتيجة زيادة المساحات المزروعة سواء ضمن الخطة الزراعية البالغة 148 الف دونم وخارج الخطة البالغة 30 الف دونم “.
واضاف الطيار” تم تهيئة كافة المستلزمات اللوجستية من لجان لمتابعة حملة الحصاد من الحاصدات اضافة الى متابعة عمليات تسليم المحصول بدء من الحصاد الى التسويق “.
ولفت الطيار” ان سيكون هناك تعاونا كبيرا من قبل الجهات والدوائر المعنية والمشاركة في الاجتماع لانجاح خطة حصاد الحنطة” .
من جانبه اكد مدير سايلو كربلاء المهندس ميثم عبد الامير” انه تم تهيئة منافذ متعددة لاستلام محصول الحنطة من اجل عدم تأخير الفلاحين وزيادة عدد العاملين بالمختبر ات كما اكد ان عملية استلاام مستحقات الفلاحين ستكون خلال 48 ساعة من تاريخ التسليم بعد ان هيأت الحكومة المركزية الأموال اللازمة”.
كما اكد “ان عملية استلام محصول الحنطة بالكامل سواء داخل الخطة او خارجها حسب التوجيهات الصادرة من الجهات العليا”.
من جانبه حث رئيس الاتحاد المحلي في كربلاء السيد جواد كاظم نعمان الكَريطي “المزارعين بالاعتناء بمحصولهم من خلال تنقيته من الشوائب لكي يستلم دون عوائق أو تأخير , مع التأكيد على المزارعين باخذ الحيطة والحذر في حقول (الحنطة) لتلافي الحرائق التي قد تحصل نتيجة الاهمال”.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى