العتبة الحسينية المقدسةكل الاخبار

مؤسسة طبية تابعة للعتبة الحسينية تستعد لادخال تقنية عالمية ستقي مرضى السرطان من بتر الاطراف

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي، عن استعدادها للمباشرة بمعالجة الاورام التي تصيب الاطراف العليا والسفلى خارج جسم الانسان من دون بترها.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في بيان حصلت عليه وكالة كان نيوز ، إن “الاورام التي تصيب الاطراف بالعادة لا يوجد لها حل غير البتر، لكن العلاج خارج جسم الانسان لهذه الحالات بدأ يجري في بعض بلدان العالم ونحن جاهزون لها”.

وأوضح “لدينا اطباء كانوا في المملكة المتحدة حصلوا على التخصص الدقيق في اورام الاطراف فقط”، لافتا إلى أن “هذا التخصص دقيق جدا يأتي بعد أن يحصل الطبيب على شهادة الدكتوراه في المفاصل والكسور، والآن احد الاطباء المختصين انظم الى كادر مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، وبدأنا بتجهيز المتطلبات الخاصة بهذه العمليات”.

وأضاف أن “هذه الخدمة هي اصل الموضوع، فكيف نحافظ على الطرف اذا اصيب بمرض خبيث؟، كيف نحافظ عليه من دون بتر؟، هنا اللمسة في هذه الخدمة، لذلك يتطلب جراح محترف بالتعامل مع هذا الموضوع، والآن لدينا هكذا جراح”.

وتابع “سيتم التواصل مع مجهزين للانسجة الحية لسد النقص جراء استئصال الورم من الاطراف وتعويضه بانسجة مشابهة للسابقة”.

وأشار إلى أن “طريقة علاج الاورام خارج الجسم تكون من خلال رفع الورم والطرف كامل ومن ثم ارساله الى غرفة الاشعاع داخل المستشفى بنفس الوقت واعطائه جرعة اشعاعية عالية جدا تفيد بايقاف نمو الورم والتخلص منه في الحال، ومن ثم ارجاع العظم وربط الانسجة و العظم والعضلات مجددا”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة داعمة وبشكل كبير لمؤسسة وارث الدوليه لعلاج الاورام لأنها تقدم خدمات نوعية قل نظيرها للمرضى، وذلك داخل البلد من خلال هذه المؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى