سياسيةشريط الاخبار والنشاطاتكل الاخبار

مراسم استقبال رسمية لرئيس الجمهورية في طهران من قبل الرئيس الإيراني

 

جرت مراسم استقبال رسمية لفخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت 29 نيسان 2023، بقصر سعد آباد في طهران من قبل فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي.
وشهدت مراسم الاستقبال عزف النشيدين الوطنيين العراقي والإيراني، ثم قام صاحبا الفخامة باستعراض حرس الشرف.
بعد ذلك أجرى رئيس الجمهورية ونظيره الإيراني جلسة مباحثات ثنائية، تناولت العلاقات بين البلدين الجارين وسبل تعزيزها وتطوير التعاون المشترك في مجالات الطاقة والموارد المائية والبيئة والمناخ والسياحة وبما يخدم المصالح المتبادلة، وتم التأكيد على أهمية التنسيق والتعاون بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يرسخ الأمن والاستقرار في المنطقة بصورة عامة.
كما تم التطرق إلى عدد من المسائل المهمة بين البلدين، وضرورة توحيد الجهود من أجل تخفيف حدة التوترات على الصعيد الإقليمي والدولي والعمل المشترك لتعزيز فرص السلام.
وبعد اللقاء، بدأت المباحثات الرسمية بين الوفدين العراقي والإيراني، حيث ترأس فخامة الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد الجانب العراقي فيما ترأس الوفد الإيراني الرئيس إبراهيم رئيسي.
وجرت، خلالها المباحثات، مناقشة آليات الارتقاء بواقع التعاون البنّاء بين البلدين.
وكان السيد الرئيس قد وصل إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية ترافقه السيدة الأولى شاناز إبراهيم أحمد وعدد من الوزراء والمستشارين وكبار المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى