كل الاخبار

شعبة الاعلام النسوي في العتبة الحسينية تحصد الجائزة الأولى في مسابقة أفضل مجلة للفتيات اقامتها العتبة العباسية

حصدت شعبة الاعلام النسوي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، على الجائزة الأولى في مسابقة أفضل اصدار لمجلة خاصة بالفتيات التي نظمتها مجلة رياض الزهراء (عليها السلام) التابعة لمكتبة أم البنين (عليها السلام) في العتبة العباسية المقدسة، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الاعلامي النسوي السنوي الثامن.

وقالت مسؤولة الشبعة المهندسة ندى الجليحاوي في حديث لوكالة كان نيوز ، إن “مجلة (مليكة) حصلت على الجائزة الاولى عن أفضل اصدار مجلة خاصة بالفتيات في مسابقة (تميزي مع مجلة رياض الزهراء عليها السلام) التي اقامتها مكتبة أم البنين (عليها السلام) التابعة للعتبة العباسية المقدسة ضمن فعاليات الملتقى النسوي السنوي الثامن”.

وأوضحت أنه “بعد الإعلان عن المسابقة تم بدء العمل بوضع خطة وتقسيم المهام بين الكادر الفني وإعداد المواد وتدقيقها لغوياً، وايضا من ناحية سلامة المحتوى الفكري، وبعد ذلك كانت مرحلة اختيار الصور الهادفة”.

وتابعت أن “مرحلة التصميم كانت لا تخلو من الصعوبة من حيث اختيار الألوان والتصاميم المناسبة لأن الفئة المستهدفة هي الفتيات من عمر (10- 17) سنة”.

وبينت أن “أختيار أسم المجلة كان من اصعب المهام، فبعد عدة مداولات ومقترحات وقع الاختيار على اسم (مليكة) لأنه اسم علم مؤنث معناه (الملكة، المالكة، التامة الخلق)، فضلاً عن ذلك أنه أحد اسماء أم الامام المنتظر (عجل الله فرجه الشريف)، وهذا هو السبب الأساسي في تسميه المجلة بهذا الاسم”.

وأشارت إلى أن “المجلة تضمنت موضوعات مختلفة بين الدينية، والتربوية، والثقافية، والصحية، والترفية، والتنموية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى