كل الاخبار

النزاهة: السجن (42) سنة لزبون مصرف حكومي أقدم على سرقة (12) مليار دينار

 

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور (6) أحكامٍ حضوريَّةٍ تقضي بالسجن مُدَّة (42) سنةً على أحد زبائن مصرفٍ حكوميٍّ؛ لسرقته أكثر من (12) مليار دينارٍ.

أشارت  الدائرة إلى أنَّ محكمة جنايات الرصافة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت (6) أحكامٍ حضوريَّةٍ بالسجن بلغ مجموع أحكامها (42) سنة بحقّ أحد زبائن مصرف الرافدين؛ لإقدامه على سرقة مبلغ (12,385,000,000) مليار دينارٍ عن طريق تحرير الصكوك بالاتفاق مع مُتَّهمين آخرين مُفرَّقة قضاياهم، لافتة إلى أنَّ من بينهم مُوظَّفين في أحد فروع مصرف الرافدين في بغداد.

وأضافت الدائرة مبينةً أنَّه تمَّ إيداع المبالغ في حساب المُتَّهم في (4) مصارف، وسحبها من دون قيام المصرف بإرسال إشعاراتٍ إلى المصارف التي تمَّ سحب المبالغ منها بخصوص وجود رصيدٍ في حساب الزبون يغطي المبلغ الصكوك لإجراء المقاصَّة عليه.

وأوضحت إنَّ المحكمة، وبعد اطلاعها على المتوفر لديها من الأدلة والإثباتات التي جدتها كافية ومقنعة لإدانة المتهم، أصدرت قرارات الأحكام الحضوريَّة التي تقضي بسجنه، استناداً إلى أحكام المادة (444/ رابعاً وحادي عشر) من قانون العقوبات، وبدلالة مواد الاشتراك (47 و48 و49) منه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى