العتبة العباسية المقدسةكل الاخبار

العتبة العباسية تنظم مراسيم رفع راية الإمام الحسن (عليه السلام)

 

نظّمت العتبة العباسية مراسيم رفع راية الإمام الحسن(عليه السلام) بذكرى استشهاده الأليمة، بالتزامن مع رفعها في جميع العتبات المقدّسة.

وقال الأمينُ العامّ للعتبة العبّاسية السيّد مصطفى مرتضى ضياء الدين “بتوجيهِ متولّيها الشرعيّ سماحة السيد احمد الصافي دأبت العتبةُ العبّاسية على رفع راية الحزن السوداء بذكرى استشهاد الإمام الحسن(عليه السلام)، حيث تمّ توزيع رايات الحزن على العتبات المقدّسة الأُخَر، لرفعها بذات التوقيت في جميع العتبات”.
وأضاف “يقام هذا النشاط العزائيّ للعام الثاني على التوالي، قرب بوّابة الإمام الحسن(عليه السلام) في العتبة العباسية المقدسة، والمطلّة على منطقة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن”.
واستُهِلَّت المراسيمُ التي شهدتْ حضورَ الأمين العام للعتبة العبّاسية المقدّسة السيّد مصطفى مرتضى ضياء الدين، ومدير مكتب سماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة الدكتور أفضل الشامي، وعددٍ من أعضاء مجلس إدارة العتبة المقدّسة ورؤساء أقسامها، وبعض رجال الدين الأفاضل وجمعٍ من المؤمنين، بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم بصوت القارئ السيد حيدر جلوخان، بعدها قُرِئت زيارة الإمام الحسن(عليه السلام) من قبل السيد بدري ماميثه، ثمّ تلتها محاضرةٌ عزائيّة للخطيب الشيخ عبد الله الدجيلي.
وبعد رفع راية الحزن من الأمين العام للعتبة العبّاسية السيّد مصطفى مرتضى ضياء الدين والتي خُطّت وطُرِّزت في العتبة المقدّسة، ارتقى المنصّة الشاعرُ الأديب علي الصفّار الكربلائيّ لإلقاء قصيدةٍ تخصّ المناسبة الأليمة، أعقبه الشاعرُ محمد الفاطمي.
واختتمت المراسيم بإقامة مجلس عزاء أحياه الرادود الحسيني السيد إبراهيم الشروفي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى