شريط الاخبار والنشاطاتعامةكل الاخبار

وزير التعليم : إفتتاح مؤتمر تطبيقات السنكترون والتقنيات الحديثة ويعلن انضمام العراق إلى مجلس المركز العالمي (SESAME) للتميز في البحث العلمي

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس هيأة الطاقة الذرية الدكتور نعيم العبودي المؤتمر الدولي الأول لتطبيقات السنكترون والتقنيات الحديثة في البحث العلمي.

وأكد في كلمته أن انضمام العراق رسميا الى مجلس المركز العالمي (SESAME) للتميز في البحث العلمي فتح المجال أمام الباحثين العراقيين لإنجاز البحوث العلمية المتقدمة والنشر في المجلات العالمية ذات معامل التأثير العالي والأثر المباشر في السمعة الأكاديمية للجامعات وتصنيفها عالميا.

وأضاف أن تفاعل المؤسسات العلمية العراقية ومراكزها والتعاون الإيجابي مع هيأة الطاقة الذرية وحرصها على التقدم العلمي والتكنولوجي سيعطي زخما كبيرا للطموح للارتقاء بنوعية الدراسات والباحثين والنتائج التي ستخدم متطلبات التنمية.

وشهدت فعاليات افتتاح المؤتمر الذي تقيمه كلية العلوم في جامعة النهرين بالتعاون مع هيأة الطاقة الذرية العراقية عددا من الكلمات التي قدمها رئيس جامعة النهرين وعميدة كلية العلوم فضلا عن جلسة علمية قدمها باحثون عرب وأجانب وجملة من العروض عن التقانات والإمكانات العلمية التي يقدمها المختصون في مجلس المركز العالمي (SESAME) للتميز في البحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى