الصحةشريط الاخبار والنشاطاتكل الاخبار

العتبة الحسينية:افتتاح اول عيادة لدهنيات الدم خاصة بالأطفال

أعلن مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة، التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع شبكة عيادات دهنيات الدم العراقية عن إفتتاح أول عيادة دهنيات دم خاصة بالأطفال.

وقال رئيس شبكة عيادات دهنيات الدم العراقية الدكتور معتز الصباح في بيان اطلعت عليه وكالة كان نيوز ، إنه “بإشراف رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور حيدر حمزه العابدي وبالتعاون مع شبكة دهنيات الدم العراقية تم افتتاح اول عيادة لدهنيات الدم خاصة بالأطفال في مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة”.

 

وأضاف أنه “تم الإعلان عن الإطلاق الرسمي للمرة الأولى لبرنامج الكشف المبكر لأمراض دهنيات الدم الوراثية (فرط كوليسترول الدم الوراثي، وفرط دهنيات الدم الوراثية) للأطفال وفقًا للمعايير العلمية الدولية التي تضمنها إعلان (براغ) في سنة 2022”.

 

وتابع أن “هذا البرنامج ينفذ وينطلق لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خدمة لهذه الشريحة”.

 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية ولا سيما بالقطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين ومن كافة محافظات البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى