شريط الاخبار والنشاطاتكل الاخبارهيئة النزاهة

النزاهة: مدير زراعة بلدروز سرق (400 )طن من بذور الحنطة

 

كشفت دائرة التحقيقات عن سرقة (400) طنٍّ من بذور الحنطة، واختلاسٍ ومُغالاةٍ في شراء موادّ، ومُخالفاتٍ في إحالة عقارٍ للمُساطحة، في دوائر تابعةٍ للزراعة والتربية والبلديَّة والمصرف الزراعيّ في ديالى.

أشارت الدائرة إلى ضبط (9) كتبٍ صادرةٍ عن شعبة زراعة بلدروز تمَّ من خلالها سرقة (400) طنٍّ من بذور الحنطة عبر التلاعب والتزوير من قبل مدير شعبة الزراعة المُتَّهم المُكفَّل ومُوظَّفين في موقعي جرف النداف والنهروان التابعين لشركة ما بين النهرين العامة.

وأضافت إنَّ فريق شعبة الضبط والتحرّي في مكتب تحقيق ديالى، الذي انتقل إلى مُديريَّة تربية المُحافظة قام بضبط أصل أوليَّات عقدٍ لشراء مُبرّدات هواءٍ بمبلغ (99,180,000) مليون دينار، بعد أن بيَّنت أعمال التحرّي والتدقيق وجود مغالاةٍ في الأسعار ووصولات عروضٍ وهميَّةٍ.

ولفتت إلى ضبط أوليَّات مُساطحة عقارٍ تعود ملكيَّته إلى مُديريَّة بلديَّة خانقين؛ إثر كشف فريق عملٍ من ملاكات المكتب عن وجود مُخالفاتٍ في إحالته كمساطحةٍ تجاريَّةٍ، موضحةً أنَّ الفريق ضبط أصل كشفٍ تفصيليٍّ بقرضٍ منحه المصرف الزراعيُّ التعاونيُّ في المقداديَّة لأحد المُقترضين لحفر بئر، لافتةً إلى قيام مدير المصرف سابقاً باختلاس المبالغ المُسدَّدة من المُقترض، وعدم إيداعها في حساب المصرف.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى