كربلاءكل الاخبار

حملة مجانية لمكافحة حشرة الحميرة

اعلنت مديرية زراعة كربلاء عن البدء بتنفيذ حملة مجانية واسعة لمكافحة حشرة الحميرة على النخيل للموسم الزراعي الحالي في عموم بساتين النخيل في المحافظة. وقال مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس محمد الطيار لصحيفة (صباح كربلاء): “باشرت مديريتنا وبدعم من الحكومة المحلية بتنفيذ حملة مجانية لمكافحة حشرة الحميرة على بساتين النخيل ضمن المحافظة للموسم الزراعي الحالي”. واضاف الطيار: “ان الحملة جاءت للحد من اضرار هذه الحشرة لما تسببه من خسائر اقتصادية كبيرة على النخيل تهاجم التمر في اولى مراحل نموها مباشرة “.
مشيرا إلى: “ان الحملة تمت باستخدام أحدث طرائق المكافحة المجهزة من قبل دائرة وقاية المزروعات، واهمها المصائد الفرمونية التي تعد احدى طرائق المكافحة المعتمدة من قبل الوزارة لفعاليتها في جذب وقتل الحشرات”.
ودعا الطيار أصحاب بساتين النخيل المصابة كافة بالالتزام بتوصيات المختصين في قسم ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية وذلك بالتعاون مع الفرق التابعة لها من خلال تنصيب المصائد والمحافظة عليها.
يذكر ان اعتماد طريقة المكافحة بالمصائد تعد من اهم طرائق المكافحة المعتمدة من قبل وزارة الزراعة وذلك لأمنها على البيئة وفعاليتها في جذب وقتل الحشرات، إذ اثبتت نجاحها في السنوات السابقة من خلال قتل وخفض اعداد الآفة دون مستوى الضرر.

المصدر جريدة صباح كربلاء

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى