العتبة العباسية المقدسةكل الاخبار

العتبة العباسية تغطّي أكثر من 13 ألف متر مربّع من فضاءات الشوارع بقماش الساران

 

أعلن قسمُ الصيانة والإنشاءات الهندسية في العتبة العباسية، عن تغطية مساحة مقدارها أكثر من 13 ألف متر مربّعن من فضاءات عددٍ من الشوارع المحيطة بالمرقد الشريف.

ونفّذ العمل من قِبل شعبة الآليات والمعدّات الإنشائية التابعة للقسم.

وقال مسؤول الشعبة السيد حسن علي عبد الحسين إن “ملاكات الشعبة بالتعاون مع قسم ما بين الحرمين الشريفين، أنجزت تغطية مساحة بلغت أكثر من 13 ألف متر مربّع من فضاءات عددٍ من الشوارع المحيطة بالمرقد الشريف”، مشيراً إلى أن “الأعمال متواصلة بغية تنفيذ الخطّة التي أُعدّت مسبقاً، والهادفة لتغطية 20 ألف مترٍ مربّع من المنطقة”.
وأضاف أن “الخطّة في هذا العام شهدت توسّعاً كبيراً عن الأعوام السابقة، إذ كانت تقتصر على المنطقة المحيطة بالعتبة المقدّسة، أمّا الآن فقد شملت تغطية عددٍ إضافيّ من الشوارع والأزقّة المؤدّية إلى المرقد الشريف، ويأتي هذا العمل من أجل تخفيف آثار أشعّة الشمس على المعزّين”.
وبين أن “الشعبة تقدّم خدماتها لمختلف مواقع العتبة العبّاسية لجعلها جاهزة لاستقبال الزائرين، شاملاً ذلك توفير ما تحتاجه المواقع الخارجية، فضلاً عن تهيئة المجاميع الصحّية بالتعاون مع الأقسام ذات العلاقة”.
وتعمل وحدة الكرينات في الشعبة على نصب أعمدة الإنارة ونقل مولّدات الطاقة الكهربائية بالإضافة إلى الكرفانات، فضلاً عن استمرار وحدة المعدات الإنشائية بعملها على مدار 24 ساعة بالتعاون مع قسم الشؤون الخدمية، لنقل وتخزين سكيبات المياه الصحّية التي وفّرتها العتبة العبّاسية للزائرين في شهر محرّم الحرام، وفقاً لعبد الحسين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى