كربلاءكل الاخبار

جامعة كربلاء تبحث مع السفيرة الاسترالية تعزيز التعاون مع جامعات بلادها

بحث رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي مع السفيرة الاسترالية لدى بغداد، جوين لونيس، تطوير التعاون العلمي والبحثي المشترك بين الجامعة وعدد من الجامعات الاسترالية في مجال التربية والزراعة.

وقال رئيس الجامعة، لوكالة انباء كربلاء (كان نيوز) ” تم خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات العلمية والاكاديمية بين جامعة كربلاء ونظيراتها الاسترالية، والاطلاع على طبيعة البرامج التعليمية في جامعة كربلاء وافاق التعاون مع الجامعات الاسترالية، ومجالات التعاون واهمها القطاع الزراعي والتربوي وتطوير المهارات التقنية، الى جانب تدريب الملاكات التدريسية في جامعة كربلاء وتطوير البرامج التدريبية”.

وبين أن ” الجامعة تتطلع أيضاً إلى أن يكون تعاونها مع الجامعات العالمية والإقليمية عالي المستوى وتكوين شراكات فاعلة مع المؤسسات التعليمية لتحقيق التكامل المعرفي بما يواكب التطورات والمستجدات العالمية، ويضمن جودة مخرجات في ظل البرامج العلمية الحديثة المتبعة في الدول المتقدمة”.

واشار السعدي، ان “الجانبان استعرضا عدد البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة في مستويات التعليم العالي المختلفة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة، ودور الجامعة في تعزيز جودة التعليم ،وتطوير مخرجات البحث العلمي، وخدمة المجتمع”.

من جهتها قالت السفيرة لونيس، ان “الهدف من الزيارة هو للاطلاع على برامج الجامعة الأكاديمية، وبحث التعاون المشترك بين جامعة كربلاء والجامعات الاسترالية، الى جانب خلق فرصة طيبة للتعاون، وتقوية العلاقات بين الجامعات في استرالية وجامعة كربلاء، ووضع أسس للتعاون العلمي والثقافي بين الجانبين”.

وتابعت ان “زيارتي الى جامعة كربلاء جاءت لاهتمام استراليا بالجامعات، وتم التعرف خلال الزيارة على الكليات الموجودة في الجامعة، واطلعنا وتعرفنا على كلية الزراعة لاهتمامي بالقطاع الزراعي، كما تم مناقشة الخطوات القادمة ولاسيما تفعيل افاق التعاون بين الجانبين، واصبح لدينا فهم واسع حول دور جامعة كربلاء في استقطاب الشباب وتعليمهم وتاهيلهم وكذلك دعم الاقتصاد العراقي”.

كان نيوز/ احمد ابو خليف

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق