كل الاخبارهيئة النزاهة

النزاهة تحبط تهريب حاويتين محملتين بسيارات دون الموديل في ميناء أم قصر الشمالي

 

أحبطت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تهريب حاويتين محملتين بسيَّارات دون الموديل المسموح به في ميناء أم قصر الشمالي بمحافظة البصرة.

ذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، التي تم تنفيذها بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بأن مديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة ألفت فريق عمل؛ للتحري والتقصي عن معلومات تلقتها تتضمن محاولة للتلاعب بمعاملة كمركيَّة وتمرير حاويات محملة بسيَّارات دون الموديل عبر ميناء أم قصر الشمالي.

وأردفت الدائرة مبينة أن الفريق، بعد استحصال الأوامر القضائيَّة، انتقل إلى ميناء أم قصر الشمالي، وتمكن من إحباط تهريب حاويتين تشتملان على سيَّارات تم تفكيكها إلى هياكل في الحاويات؛ من أجل التمكن من تمريرها، لافتة إلى أن تلك الهياكل أو المواد “المفككة” عند جمعها تصبح سيَّارات كاملة.

وأضافت إن العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط صاحب البضاعة بالجرم المشهود اثناء ترويج المعاملة الكمركيَّة، موضحة أن نوع السيَّارات هو (بيك اب) دون الموديل المسموح به للدخول إلى العراق، على الرغم من أن “منفيست الباخرة” يبين أنها تحتوي على أدوات احتياطيَّة.

ونوهت بتنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المتهم والمبرزات المضبوطة، على قاضي محكمة تحقيق البصرة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المتهم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى