كربلاءكل الاخبار

كربلاء: إستخراج 3 حصوات من مثانة مريض بعد معاناة عام كامل

أنهى فريق طبي وصحي مُتخصص في مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية بكربلاء المقدسة، معاناة مريض عشريني إستمرت سنة كاملة مع آلام حادة أسفل البطن بعد إصابته بحادث سير، حيث أظهر الكشف الطبي وجود ثلاثة حصوات داخل مثانته تكونت نتيجة إدخال قسطرة  بوليه له لفترة طويله بعد الحادث، وتسببت هذه القسطره بإلتهابات حادة للمثانة والمسالك البوليه ، وتكوين ثلاث حصوات في المثانه.

وقال أخصائي المسالك البولية، الدكتور أمير الأعرجي، لوكالة انباء كربلاء (كان نيوز)، إن ” فريقاً طبياً وصحياً مُتخصصاً برئاسته نجح من إخراج ثلاثة حصوات من مثانة مريض من أهالي المحافظة بعمر (٢٥) عاماً بعملية جراحية تحت تأثير التخدير النصفي، إستغرقت نحو ساعتين”.

وبيّن الأعرجي، إننا “قمنا بإجراء العملية بعد إجراء الفحوصات والتحاليل التي بينت وجود حصوات تغلق المثانة مُسببة له آلاماً شديدة وإلتهابات متكررة أوقفته عن العمل وتطلب الأمر عملية جراحية من أجل إخراجها من جسمه “.

وأضاف أنه “تم تحويل المريض إلى ردهة فرعيات الجراحة وبعد متابعة دقيقة لوضعه الصحي اُخرج مُتحسناً من المدينة الطبية دون مضاعفات تُذكر”.

ونوه الأعرجي، إن “الفريق المُساعد له كان مؤلفاً من أخصائي التخدير الدكتور عادل خضير ومساعده  حيدر عطا الله والمُمرضين مؤيد صبيح وصفا علي وفاطمة طالب”.

كان نيوز/ سليم كاظم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق