كربلاءكل الاخبار

إختتام دورة للأطباء حديثي التخرج على برامج طب الطوارئ

كان نيوز/ عدي الحاج

أختتمت في مُستشفى الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) التعليمي بكربلاء المُقدسة، الدورة التدريبية الخاصّة للأطباء حديثي التخرج على برامج طب الطوارئ، والتي أقامها قسم العمليات الطبية والخدمات الطارئة بالدائرة .

وقال مدير شعبة طب الطوارئ والمشرف على الدورة ، الدكتور عمار عليوي الحسناوي ، في حديث لـ ( وكالة كان نيوز )، إن ” الدورة التي إستمرت إسبوعين شملت الأطباء حديثي التخرج من كليات الطب في العراق ومن أبناء المحافظة حصراً ، وتأتي ضمن البرنامج التدريبي للدائرة بهدف صقل إمكانياتهم وزيادة خبراتهم في مختلف التخصصات الطبية ” مُبيناً ، إن ” المشاركين في الدورة تلَقوا محاضرات نظرية وأخرى عملية تعاقب على إدارتها عدداً من المحاضرين من ذوي الإختصاص في مجالات طبية مختلفة ومن الحاصلين على شهادة التدريب العالمي ( TOT _ IMC ) ” .

وبيّن الحسناوي، ان ” الدورة تناولت مواضيع ( التنمية البشرية ومهارات الإتصال ، الحالات الطارئة في الجملة العصبية والجراحة والباطنية ، كيفية توثيق شهادات الوفاة ، القضايا العدلية وتقارير الشرطة ) وغيرها ” .

وفِي ختام الدوره وزعت شهادات المشاركة على المتدربين الذين إجتازوا الأختبار والتي ستكون من مستلزمات التوزيع في دائرة التخطيط وتنمية الموارد في وزارة الصحة والبيئة .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى