كربلاءكل الاخبار

صحة كربلاء تختتم الحملة الوطنية الربيعية الشاملة للتلقيح بلقاح شلل الأطفال الفموي

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة ، اليوم الثلاثاء ، عن ” إختتام الحملة الوطنية الشاملة لتلقيح الأطفال دون سن الخامسة من العمر بلقاح شلل الأطفال الفموي ، وإستمرت سبعة أيام ” ، وفي حين أشارت إلى إنها ” شهدت تلقيح (١٩٢٨٦٧) طفل وطفلة ، بينهم (٢٤٣٨ ) طفل لُقح لأول مرة” وأكدت إن “نسبة التغطية وصلت إلى ( ٩٧% )” .

وذكر مدير قسم الصحة العامة ، الدكتور خالد الأعرجي ، في حديث لوكالة انباء كربلاء (كان نيوز)، إن ” الحملة  التي أُختتمت أمس الأول وأشرف عليها المدير العام ، الدكتور صباح نور هادي الموسوي ، وبمتابعة مباشرة من قبل وكيل مدير القسم ، الدكتور سلام صاحب ومدير شعبة التحصين الصيدلاني عباس السعدي ومدراء القطاعات الصحية، قد شهدت تلقيح (١٩٢٨٦٧) طفل وطفلة، بينهم (٢٤٣٨) طفل لُقَح لأول مرة ” .

وأضاف إن ” عدد الأطفال الذين تم تلَقيحهم من العوائل الزائرة للمدينة المقدسة بلغ (٤٤٠٧) طفل وطفلة “، في حين ” تم زيارة (١٦١٤١٣ ) داراً ” ، وفيما أكد إن ” نسبة التغطية وصلت إلى ( ٩٧%) ” .

وأوضح إن ” الحملة ليست بديلة عن الجدول التلقيحي المعمول به في المراكز الصحية ” . يُشار الى إن ” الدائرة كانت قد هيئت(٣٩٨) فرقة صحية ، منها (٣٢) ثابتة ، و (٢٢٦) راجلة ، و (١٤٠) آلية ، كما تم تأجير (٢٣٠) سيارة لنقل الفرق الصحية والمشرفين ” ، فضلاً عن تخصيص (٧٩) مشرفاَ ميدانياً ، و (٤) مُشرفين من القطاعات و(٧) من مركز الدائرة ، علاوة على المشرف المركزي من الوزارة للإشراف على عمل الفرق الصحية ، ومراقبة سير العمل في الحملة وضمان نجاحها ” .

كان نيوز/ سليم كاظم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق