عامةكربلاءكل الاخبار

الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة بكربلاء تضبط وتصادر (800) لتر من عصائر مُنتجة في معمل متخفي

كان نيوز / زينب سلمان

كشفت شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة لدائرة صحة كربلاء المقدسة , عن ” مصادرة وإتلاف (800) لتر من مادة العصير (محلي المنشأ) كانت معروضة للبيع في الاسواق المحلية , ومُنتجة في معمل متخفي , يمارس صاحبه العمل بدون الحصول على الاجازة الصحية والموافقات الرسمية .

ونقل (المكتب الاعلامي ) للدائرة , عن مدير الشعبة الدكتور كرار جواد العباسي في بيان صحفي تلقت (وكالة كان نيوز ) , نسخة منه , أن ” إحدى الفرق الرقابية الصحية , وأثناء قيامها بجولة تفتيشية , شملت عدداً من المحال والاسواق التجارية والمطاعم الخاضعة للرقابة الصحية , تمكنت من وضع اليد على (800) لتر من العصائر (محلية المنشأ ) , وتحمل علامتي (مشمش ونومي بصرة الريان ) ” ومعروضة للبيع في احد المحال التجارية ,ومُنتجة في أحد المعامل (المتخفية )  عن أنظار الشعبة “.

وتابع إن” المادة المحجوزة كانت موزعة على (69) سيت , سعة (12) عبوة , زنة الواحدة منها (1) لتر “. ,أردف إن “فرق الرقابة الصحية باشرت بحجز الكمية , ومن ثم إتلافها في منطقة الطمر الصحي , وفق محضر رسمي بموجب نظام الاغذية رقم (4) لسنة 2011 , وحسب قانون الصحة العامة رقم 89 لسنة 1981 “, عازياً سبب مصادرتها وإتلافها , كون علامتها التجارية غير مرخصة , ومنتجة في معمل متخفي , وصاحبة غير مجاز صحياً “.

وبين العباسي ” أصدرنا إعماماً الى الشعب الرقابية في القطاعات الصحية , بضرورة التحري عن بقية الكميات المنتجة وحجزها ومن ثم أتلافها “.

و في حين أكد العباسي إن فرق الرقابة الصحية ماضية بعمليات التفتيش والتدقيق لمنع وصول أي مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري الى أسواق المحافظة كونها تشكل خطراً على حياة المواطنين “, فإنه جدد دعوته للمواطنين إلى التأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها , والاخبار عن تلك المنتهية الصلاحية أو التالفة منها , والابلاغ عن “المخالفين إلى شعبة الرقابة الصحية ونظيراتها في القطاعات الصحية حفاظاً على صحتهم وسلامتهم “.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى