كربلاءكل الاخبار

حملات موسعة لمكافحة ظاهرة الجزر العشوائي في كربلاء

كشف مدير إعلام بلدية كربلاء المقدسة، ماجد ناجي، عن “استمرار جهود اللجان المشكلة من قبل الدوائر المشتركة لمكافحة ظاهرة الجزر العشوائي أعمالها اليومية في قضاء المركز والأحياء التابعة له للحد من ظاهرة جزر الحيوانات خارج المجزرة الحديثة والتي تم إفتتاحها مؤخراً”.

واضاف ان “الجهود متواصلة لدوائر البيطرة والصحة والبلدية والبيئة ومركز شرطة حماية البيئة والجهات الساندة لذلك وبإشراف قائمقامية قضاء المركز للحد من ظاهرة جزر الحيوانات بعيداً عن أنظار تلك اللجان”.

وتابع ان “تلك اللجان قامت بعدة جولات تفتيشية على محلات القصابة بعملها الإسبوعي المستمر بالتنسيق مع أقسام البلدية لرفع المخالفات الخاصة بمحلات القصابة ومصادرة اللحوم التي تجزر خارج الضوابط كونها غير خاضعة للفحوصات من قبل تلك اللجان مع عمل محاضر رسمية بالمخالفات لمتابعتها في حالة التكرار وإتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.

ودعا مراقبون للحد من ظاهرة بيع وطرح اللحوم الغير صالحة للإستهلاك البشري في الأسواق، إضافة الى قيام بعض المحلات برمي مخلفات الجزر على الشوارع العامة ووسط الساحات في الأحياء السكنية.

وطالب المراقبون الى تفعيل القوانين الخاصة بذلك ومصادرة الأغنام التي ترعى في وسط الأحياء السكنية والحدائق العامة ومحاسبة أصحابها مع هدم وإزالة حضائر الحيوانات التي تحيط بالمدينة والتي باتت تشكل خطراً على حياة وسلامة المواطنين كون تلك الحضائر ناقلة للأمراض وإن تلك الحيوانات يتم إطعامها من الفضلات المتروكة في النفايات لما له من تأثير بيئي وصحي على المجتمع.

كان نيوز / عدي الحاج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق