كربلاءكل الاخبار

المحاضرون المجانيون في كربلاء يتظاهرون للمطالبة بحقوقهم

طالب العشرات من المحاضرين المجانيين في محافظة كربلاء المقدسة من أمام مبنى مديرية تربيتها العامة الحكومة المركزية ووزارة التربية بتثبيتهم على الملاك الدائم وصرف مستحقاتهم المالية.

وقال مدير عام تربية المحافظة، عباس عودة عليوي، لوكالة أنباء كربلاء (كان نيوز)، أنّ “مشاركتنا اليوم في الوقفة الإحتجاجية التي نظّمها المحاضرون المجانيون أمام مبنى التربية في المحافظة نُعلن من خلالها عن تضامننا مع مطالبهم ونقدّم في نفس الوقت شكرنا وتقديرنا لكل المحاضرين الذين ساهموا في سد النقص الحاصل في ملاكنا التدريسي بمدارس المحافظة”.

وأوضح أنّ “التعليمات أعطت أفضلية للمحاضر المجاني بعشر نقاط على غيره من المتقدّمين للتعيين، وأنّ المديرية لطالما سعت في مخاطباتها الرسمية الى ضمان حقوقهم بقدر تعلّق الأمر بها، وأنّ المديرية تنتظر تفصيلات قرار مجلس الوزراء الموقّر الصادر يوم أمس حول تثبيتهم على الملاك الدائم ليتم العمل وفق التعليمات الواردة وبما يخدم قضيّتهم”.

وكشف عليوي، عن “قرب إعلان أسماء التعيينات بالنسبة للمعلمين والمدرسين بحسب ما مُخطّط له في الأسابيع القادمة”.

يُذكر أنّ مجلس الوزراء وافق يوم أمس الثلاثاء خلال جلسته الإعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، على تثبيت المحاضرين المجانيين على الدرجات الناتجة عن حركة الملاك في المحافظات.

كان نيوز / عدي الحاج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق