عامةكربلاءكل الاخبار

(54) الف مراجع للمستشفيات والمفارز الطبية في كربلاء خلال اليومين الاولين لزيارة الاربعين

سليم كاظم

اعلنت صحة كربلاء تقديمها الخدمات لأكثر من (54) ألف مراجع للمستشفيات والمفارز الطبية وإجراء (114) عملية جراحية وولادة (134) طفل و(407) إحالة بعجلات الإسعاف الفوري خلال اليومين الاولين لزيارة الاربعين.

وذكر مدير عام دائرة صحة كربلاء المقدسة ، الدكتور صباح الموسوي في بيان لاعلام الصحة تلقت وكالة كان ينوز نسخة منه : إنه ” بإنتهاء اليوم الثاني من تطبيق خطة الطوارئ الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) ، فان عدد مراجعي شعب الطوارئ والإستشاريات والعيادات الخافرة في المستشفيات قد وصل إلى (43,126) مراجعاً، بينما بلغ عدد الزائرين الذين إستقبلتهم المفارز الطبية (11,534) زائراً، من بينهم (311) مراجع للمفرزة الطبية في مركز السيدة زينب الكبرى (ع) الجراحي “.

مبيناً: إن ” عدد الإحالات التي تم علاجها ونقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى (407) إحالة،وإن عدد العمليات بلغ (114) عملية، في حين إن عدد الولادات بلغت (134) ولادة”.

واضاف الموسوي: إن ” الملاكات المختبرية أجرت (4202) فحصاً مختبرياً ، و(1860) فحصاً بجهازي الأشعة السونار ، بينما بلغ عدد الفحوصات بجهازي الرنين والمفراس (210) فحوصات”.

مبيناً: إن ” الحملات التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين خلال الفترة التي سبقت الزيارة اسفرت عن جمع (672) قنينة دم مختلفة الأصناف تبرع المواطنون والزائرون بها”./انتهى

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق