كربلاءكل الاخبار

لتعزيز وتحصين الشباب وتنمية الجانب الفكري والديني لهم.. العتبة الحسينية تستضيف الطلبة المتفوقين في ثانويات محافظة ذي قار

 

أستضاف قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، عدد من الطلبة المتفوقين في ثانويات محافظة ذي قار.

وقال مسؤول علاقات شعبة التبليغ الجامعي في القسم وسام علي في حديث للموقع الرسمي، إن رؤية القائمين على شعبة التبليغ الجامعي نابعة من منهج أهل البيت (عليهم السلام) وتوصيات المرجعية الدينية العليا واهتمام ممثلها، المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وأضاف أن القسم استضاف (١٢٥) طالبا متفوقا من الطلبة المعفيين لمرحلتي الرابع والخامس الاعدادي في ثانويات محافظة ذي قار”، مبيناً ان “القسم اعد برنامجا منوعا لمدة يومين تضمن عدد من الفعاليات من بينها زيارة العتبات المقدسة ومحاضرات دينية وفكرية وتوعوية، بالإضافة الى التبرك بوجبة غداء في مضيف الإمام الحسين (عليه السلام).

وتابع أن الهدف من هده الاستضافة هو تحصين الشباب، ورفدهم بالمعلومات الصحيحة، وارشادهم الى الآليات المناسبة لمواجهة الشبهات الدينية والفكرية المنحرفة التي تعترضهم عن طريق تغذية ووتعزيز الجانب الفكري والديني لهم.

يذكر أن قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة يعمل بين الحين والآخر على استضافة مجموعة من طلاب الجامعات والثانويات من مختلف المحافظات العراقية مع الاساتذه، وذلك لزيارة العتبات المقدسة، بالإضافة الى اعطائهم مجموعة متنوعة من المحاضرات الدينية والفكرية المختلفة من أجل محاربة الأفكار الدخيلة التي يتعرض لها الشاب العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى