عامةغير مصنفكربلاءكل الاخبار

مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء المقدسة يحقق نجاح بنسبة (98%) بـ(38) ألف علمية جراحية

كان نيوز / زينب سلمان

أعلن مستشفى الكفيل التخصصي في كربلاء المقدسة نجاح بنسبة (98%) بأكثر من (38) ألف عملية جراحية أجراها أطباء عراقيون وعرب وأجانب , فيما أكد أن تقنياته الطبية الحديثة ساهمت بإستقطاب أطباء بخبرات عالية وتحقيق النجاحات .

وقال مدير المستشفى ,د. جسام الابراهيمي في حديث صحفي حصلت وكالة (كان نيوز) على نسخة منه ” ان المستشفى منذ إفتتاحه ولغاية شهر أيار من العام 2019 أجرى (38.254) عملية جراحية وتنظيرية بمختلف التخصصات الطبية وكانت نسب النجاح فيها عالية إذ بلغت الـ(98.43%) وهي تضاهي كبرى المستشفيات خارج العراق , مبيناً ,ان تلك العمليات أجراها أطباء عراقيون وعرب وأجانب بتخصصات جراحة القلب والجملة العصبية والدماغ والعظام والمفاصل والجراحة العامة وغيرها , وان ماحققه المستشفى من نجاح يستحق أن نفخر به , وهو جاء بفضل الملاكات الطبية والتمريضية والادارية العاملة فيه وتقنياته الحديثة التي واكبت التطور الطبي عالمياً.

من جانبه قال مدير قسم العمليات بالمستشفى د. أسامة عبد الحسن , أن المستشفى استقطب أطباء عراقيون محليون ومغتربون أكفاء وفرق أجنبية وعربية لديها خبرات ومهارات عالية في مجالات تخصصية مختلفة .

مبيناً ,سجلنا نجاحات كثيرة بعمليات نوعية ومميزة على مستوى العراق من خلال إستخدام تقنية (الاليزاروف ) الخاصة بمعالجة الكسور المعقدة وتطوير وتقويم الاطراف , وجراحة القلب والشرايين لكبار وصغار السن , وأضاف عبد الحسن , ان نجاحنا بعمليات زراعة الكلى كان مميزاً جداً فضلا عن عمليات إصلاح تشوهات العمود الفقري وإعوجاجه (السكوليوزس) , أضافة الى فتح الدماغ وغيرها كثير.

وأوضح عبد الحسن الى ان المستشفى لعب دوراً كبيراً في معالجة جرحى الجيش والقوات الامنية والحشد الشعبي الذين شاركوا بمعارك التحرير ضد الارهاب , مشيراً الى أن عمليات نوعية إجريت للجرحى وأنقذت حياتهم , ووفرنا عليهم معاناة وإجور السفر للعلاج خارج العراق .

من جهته قال اختصاصي جراحة الجملة العصبية بالبمستشفى الدكتور سامر فيصل , ان من عوامل نجاح العمليات الجراحية في المستشفى إمتلاكه صالات عمليات حديثة جداً من نوع (أوبر ون ) , وهي مكنت الاطباء من إجراء العمليات التي لم تكن ممكنة في العراق سابقاً , مبيناً , ان هذه الصالات هي مطابقة لمواصفات نظام الجودة العالمية الــ(l.S.O) , واجريت فيها العديد من العمليات النوعية بعيداً عن الجراحة التقليدية التي كانت تعمل على شق واسع من الجزء المستهدف للمعالجة لغرض السيطرة عليه واصبح البديل عنها هو استخدام تقنيات متطورة ومنها الناظور والمكروسكوب والكوزا وغيرها .

وأضاف , ان تقنيات جراحة الجملة العصبية المتوفرة في هذا المستشفى سهلت إجراء أخطر عمليات فتح الدماغ لرفع الاورام ومعالجة الاجزاء العميقة من الدماغ واورام الغدة النخامية .

منوهاً الى أن تقنية (الكوزا ) المتوفرة في هذا المستشفى تعمل على سحب الاورام الخبيثة والحميدة دون احداث ضرر بالأنسجة والاعصاب المحيطة به, فيما أسهمت تقنية (المكروسكوب ) بإنجاح الكثير من العمليات بتخصص الجملة العصبية .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق