كربلاءكل الاخبار

جمعية الأمل العراقية تقيم مؤتمر حول آليات تعزيز الديمقراطية

ضمن برنامج تعزيز الديمقراطية الذي يتم تنفيذه في محافظات (كربلاء، بابل، الأنبار، ديالى)، اقامت جمعية الأمل العراقية المؤتمر الثالث الموسّع والموسوم (آليات تعزيز الديمقراطية والتحدّيات التي تواجهها) الذي عقدته ودعت إليه لجنة تعزيز الديمقراطية التابعة لها، وذلك في قاعة مديرية تخطيط كربلاء المقدسة وبحضور ممثّل بعثة الأمم المتّحدة (اليونامي) في المحافظة وشخصيات أمنية وحقوقية وعشائرية ومدراء دوائر وأكاديميين وصحفيين وناشطين مدنيين.

وقال مُنسّق البرنامج في المحافظة، علاء الأسدي، لوكالة أنباء كربلاء (كان نيوز)، أنّ “المؤتمر يأتي إستكمالاً للنشاطات التي تقوم بها لجنة تعزيز الديمقراطية في محافظة كربلاء المقدسة من أجل إيجاد آليات واضحة تقلّل الفجوة بين المواطن والمسؤول لإيصال صوته الى الجهات الرسمية وإيجاد الحلول للمشاكل التي يُعاني منها المواطن”.

وأضاف أنّ “هناك عدّة نتائج تمّ الخروج بها من خلال توصيات المؤتمرات التي أقيمت سابقاً في مركز المحافظة وقضاء الهندية والتي إستطاعت اللجنة أن تعالج من خلالها أغلب المشاكل التي أوصى بها المواطن والتي تمّ عرضها في هذا المؤتمر الثالث”.

وفي ختام المؤتمر خرج المشاركون بجملة من التوصيات التي ستُعد بكتاب رسمي وترفع الى الجهة المُنظّمة والراعية لمخاطبة الجهات الرسمية وأصحاب القرار وذات العلاقة لإيجاد الحلول الناجعة لها والحد منها.

كان نيوز/ عدي الحاج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق