كربلاءكل الاخبار

شهداء كربلاء توزّع أكثر من ١٨ مليار دينار كمنحه عقارية لذويها

أقامت مديرية شهداء محافظة كربلاء المقدسة احتفالية لتوزيع المنح العقارية على ذوي شهداء جرائم النظام البائد وشهداء الحشد الشعبي وسط حضور جماهيري ضمّ عدد من المسؤولين وذوي الشهداء ووسائل إعلامية.

وقال مدير المديرية، علي هادي العرداوي، لوكالة أنباء كربلاء (كان نيوز)، ان “مديرية شهداء كربلاء المقدسة تحتفل اليوم لتوزيع المنحة العقارية والبالغة ١٨ مليار وستمائة وخمسون مليون دينار على ذوي شهداء جرائم النظام البائد وشهداء الحشد الشعبي “.

وطالب العرداوي “بزيادة التخصيصات المالية لشمول اكثر عدد ممكن من ذوي شهداء جرائم النظام البائد وشهداء الحشد الشعبي “.

وبيّن مدير دائرة الحشد الشعبي في المؤسسة، علي المبرقع ، انه ” لشرف كبير ان اقف بين عوائل الشهداء، واننا وبعد ان طوينا صفحة الحرب على داعش علينا ان نفتح صفحة الوفاء للشهداء والجرحى وان نبذل قصارى جهدنا من اجل رعاية ذويهم وها نحن اليوم في كربلاء المقدسة لنرد لهم جزءً يسيراً من الدين “.

مشيرا الى اننا ” نطالب جميع الجهات الحكومية بالوقوف مع المؤسسة في مهمتها النبيلة لتقديم كل ما تستحقه هذه الشريحة المضحية والعمل على تطبيق قانون المؤسسة الذي ضمن الحقوق والامتيازات كواجب وطني وشرعي واخلاقي “.

واشاد المبرقع بـ ” الجهود التي بذلت من قبل مديرية شهداء كربلاء في انجاز معاملات المنحة وتنظيم توزيعها ” مؤكداً ان “دائرة شهداء الحشد الشعبي ستقوم بتوزيع المنح العقارية لذوي الشهداء في المحافظات التي لم توزع فيها المنحة وخلال الفترة المقبلة “. 

وأكد محافظ كربلاء، نصيف الخطابي، اننا “كحكومة محلية نوعد بالوفاء لعوائل الشهداء “مشدداً على “ضرورة اعطاء حقوقهم المشروعة ضمن القانون”.

واضاف الخطابي، ان “جميع ذوي الشهداء سوف تستلم قطع اراضي سكنيه خلال فتره وجيزه بالتعاون مع الدوائر المختصه وذات العلاقة “.

وفي نهاية الاحتفاليه وزّعت الصكوك على ذوي الشهداء المستحقين ضمن المنحة العقارية.

كان نيوز / عدي الحاج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق