كربلاءكل الاخبار

شهداء كربلاء توزّع المنحة العقارية الثانية لذوي شهداء الحشد الشعبي

كان نيوز/ عدي الحاج

وزّعت مديرية شهداء كربلاء المقدّسة في احتفال رسمي مبالغ المنحة العقارية الثانية على ذوي شهداء الحشد الشعبي لمحافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف.
وحضر الحفل الذي أقيم على إحدى قاعات مدينة الإمام الحسين عليه السلام للزائرين؛ حضره معالي رئيس مؤسسة الشهداء الأستاذ عبد الإله النائلي ومدير دائرة شهداء الحشد الشعبي الأستاذ طارق المندلاوي.

وحضر الحفل محافظ كربلاء المقدّسة المهندس نصيّف جاسم الخطّابي وممثلوا العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين وأعضاء من مجلس النواب العراقي وكبار المسؤولين وشخصيّات رسمية واجتماعية أخرى وعدد كبير من ذوي الشهداء.
بدأ الحفل بتلاوة لآياتٍ من الذِكر الحكيم، تلتها وقفة للنشيد الوطني فقراءة الفاتحة على أرواح شهداء العراق.

وألقى مدير مديرية شهداء كربلاء الأستاذ سجّاد حسين معن الحسناوي كلمة ترحيبية بالضيوف، مستعرضاً موجزاً بأعمال المديرية وانجازاتها، وكذلك بيّن للحاضرين قيمة المنحة العقارية وعدد المستفيدين للمحافظتين.
تلى ذلك كلمة لمعالي رئيس المؤسسة الأستاذ عبد الإله النائلي، الذي أثنى على تضحيات الشهداء وعوائلهم الكريمة. مبيّناً، “إن ما نقدّمه هذا اليوم من مبالغ ما هي إلّا حقوقاً وليست امتيازات. ملفتاً، الى أننا الى يومنا هذا لم نوفِّ جميع الحقوق لعوائلنا العزيزة التي فقدت أبناءها ورجالها في مواجهة الباطل؛ سواء أبّان النظام البائد أو في معركة الشرف ضدّ عصابات داعش الإرهابية”.
ودعا النائلي جميع الوزارات ودوار الدولة الى التعاون مع المؤسسة لإنجاز هذه الشريحة المظلومة التي ضحّت بفلذات أكبادها من أجل العراق وشعبه ومقدّساعه.
وأثنى النائلي على دور حكومة كربلاء المحلية للتعاون المستمر مع مؤسسة الشهداء في قضية تحقيق أهدافها التي جاءت لخدمة ذوي الشهداء، معرباً عن أمله بأن يحتذي الجميع بحككومة كربلاء المحلية المتمثلة بمحافظها المحترم.

ومن جانبه صرّح محافظ كربلاء المقدسة خلال كلمة له بهذه المناسبة، والذي حيّا فيها هذه الجموع الطيبة والمضحيّة، قائلاً: “نحن نعمل مع مديرية شهداء كربلاء وبلدية كربلاء لتخصيص قطع أراضي إضافية لذوي الشهداء”.
وأضاف، “إن ما نقدّمه لهذه الشريحة الكريمة ما هو إلا النُزُر اليسير أمام تلك التضحيات العظيمة”. وحثَّ جميع دوائر المحافظة ذات العلاقة بالتعاون مع مديرية شهداء كربلاء للوصول إلى تطبيق قانون المؤسسة.
ومن جانبها أعربت عوائل الشهداء عن شكرها لمديرية الشهداء والمؤسسة على الرعاية والإهتمام التي توليها لهم. داعين المولى عزّ وجل أن يجازي جميع العاملين في هذه المؤسسة خيراً.
هذا وتسعى مؤسسة الشهداء بكلّ تشكيلاتها ومديرياتها لمنح ذوي الشهداء حقوقهم والذي أقرّه قانون مؤسسة الشهداء الذي تم من خلاله إنصاف فئة مهمة من شرائح المجتمع العراقي؛ ألا وهي شريحة ذوي الشهداء، لا سيّما أنه يضمن تحديد الحقوق والإمتيازات للمشمولين بأحكامه، تثميناً لدور الشهيد وذويه في مقارعة ورفع الظلم والظالمين، والوقوف بوجه الزمر الفاسدة من طغاة النظام البائد وأذنابه المتمثلة بعصابات داعش البعثوارهابية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى