ثقافيةكربلاءكل الاخبار

المركز العالمي للثقافة والفنون يحتفي بالدكتور عبود الحلي

احتفى المركز العالمي للثقافة والفنون في كربلاء المقدسة بالدكتور عبود جودي الحلي، وذلك خلال حفل بهيج اقامه المركز ضمن برنامجه (مبدعون من بلادي) بحضور نخبة كبيرة من الادباء والشخصيات الوطنية.

وقال رئيس المركز، الدكتور كمال الباشا، لوكالة انباء كربلاء (كان نيوز)، انه ” ايمانا منا بما يحققه المبدعون في بلادنا الحبيبة وتثمينا لمنجزهم الادبي والاكاديمي والابداعي قرر المركز العالمي للثقافة والفنون إقامة برنامج تحت عنوان (مبدعون من بلادي) للاحتفاء بالشخصيات الكبيرة في منجزها وعطاءها الوطني “.

واضاف ان ” باكورة البرنامج كانت مع الدكتور عبود جودي الحلي الذي تصدّر قائمة كبيرة من الاسماء الكبار في كافة المجالات، حيث تم تكريمه بدرع التميز لعطائه الجم ومنجزاته الادبية الوطنية والحسينية “.

واشار الباشا، الى انه ” من الضروري بل من الأهمية الكبيرة الاطلاع على سيرة الكبار من مبدعينا والتعرف على محطات حياتهم المختلفة لما ستشكل من اثر كبير نامل ان يكون دافعا لانطلاقة شبابنا المبدع مقتفيا اثرهم الابداعي “.

الجدير بالذكر ان الدكتور عبود جودي الحلي له دواوين مطبوعة منها (في رحاب كربلاء – الادب العربي في كربلاء – ابو عمرو الشيباني وجهوده في الرواية الادبية)، وقد قدمه في حلقة الاحتفاء الدكتور قصي عدنان استاذ الادب الاندلسي في كلية الآداب بجامعة بغداد.

كان نيوز / عدي الحاج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق