كربلاءكل الاخبار

شباب وناشطو كربلاء يقفون حداداً على ارواح شهداء ركضة طويريج

اقام شباب وناشطو محافظة كربلاء المقدسة، مساء اليوم الاربعاء، وقفة حداد على ارواح الشهداء الذين سقطوا اثناء مشاركتهم في عزاء ركضة طويريج الخالد وذلك في (فلكة) التربية وسط المدينة .

وقال مسؤول تنسيقية المحافظة للحراك المدني، ايهاب جواد الوزني، لوكالة انباء كربلاء (كان نيوز)، انه ” شباب وناشطو واهالي كربلاء المقدسة خرجوا مساء اليوم للوقوف حداداً على ارواح الشهداء السعداء الذين استشهدوا امس الثلاثاء اثناء مشاركتهم في عزاء ركضة طويريج جراء تزاحم وتدافع وقع بين المعزين المشاركين في عزاء الركضة اثناء دخولهم من باب الرجاء للصحن الحسيني الشريف ” .

واضاف انه ” اطلاقاً من الهتاف الذي علا حناجر الشهداء الابرار الا وهو (كل ارواحنه فدوه لأبو السجاد)، وعندما نذكر اسماءكم نقول: للراحلين رنين في ذاكرتنا يصدح كلما سمعنا صرخة يا حسين، ونبصركم في كل زائر من زواره الكرام، ونرى وجوهكم على ابواب حرمه الطاهر، لقد اختاركم القدر كي تكونوا بالقرب من رمز الحرية والانسانية الا وهو الامام الحسين (عليه السلام) “.

وبين الوزني، ان ” المعزين المشاركين في وقفة الحداد اوقدوا الشموع وقرأوا سورة الفاتحة  واعينهم مليئة بالدموع والحزن الكبير وهم يرفعون لافتات العزاء الاليم ” .

كان نيوز / عدي الحاج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق