كربلاءكل الاخبار

نقابة صحفيي كربلاء: نقف مع الجميع ولسنا مع سياسة تكميم الأفواه

أكدت نقابة الصحفيين العراقيين فرع محافظة كربلاء المقدسة، على أنها تقف مع جميع أعضائها من الأسرة الصحفية وليست مع سياسة تكميم الأفواه .

جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الذي دعت إليه نقابة صحفيي كربلاء المقدسة أعضاءها من الأسرة الصحفية بحضور مدراء وممثلي إعلام القيادات الأمنية والعتبتين المقدستين وعدد من مدراء الدوائر المحلية والمؤسسات الإعلامية والصحفية .

وقال رئيس فرع النقابة في المحافظة، توفيق الحبالي، لوكالة انباء كربلاء (كان نيوز)، انه ” جرى خلال اللقاء مع الأسرة الصحفية عرض الكثير من النقاط والامور المهمة التي تعنى بأداء الزملاء الاعلاميين والصحفيين العاملين في المحافظة من اجل الخروج بعدة توصيات من شأنها تنسيق العمل مابين النقابة وأسرتها الصحفية ومدراء اعلام الدوائر المحلية لتسهيل عملهم خصوصاً خلال الزيارات المليونية ” .

واضاف ان ” نقابة الصحفيين في المحافظة تفق مع الجميع وليست مع سياسة تكميم الأفواه وتساند كل من يعمل بمهنية وتراقب بعض الأمور التي تسيء للأسرة الصحفية ” .

واشاد الحبالي، بـ ” أداء الإعلاميين والصحفيين في المحافظة خلال زيارة العاشر من شهر محرم الحرام وتجاوز المعرقلات ونقل الكلمة الحرة بمهنية عالية، لذا على الصحفي ان يكون دقيقاً بتعامله مع الاخبار وخصوصاً خلال الزيارات المليونية التي تشهدها المحافظة ” .

واوصى الاسرة الصحفية بأن ” ينتبهوا للاشارات المغرضة وان تكون كلمتهم وصورتهم صادقة حتى تكون هناك مصداقية بين الحدث والرصد الخبري، وان يكون اعتمادهم على مصادر الاخبار الرئيسية وعدم التعامل مع المصادر غير الموثوقة والتي تحمل رسائل واهداف معلومة لدى الجميع ” .

وبين الحبالي، انه ” خلال رصدنا لبعض الملاحظات لزيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) للسنوات الماضية، يجب ان يكون السبق الوطني قبل السبق الصحفي وبالأخص السبق الكربلائي قبل كل شي فإسم العراق وكربلاء قبل البحث عن السبق الصحفي ” .

كان نيوز / عدي الحاج

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق