ثقافيةكربلاءكل الاخبار

حقوق الانسان بكربلاء تنظم ورشة عمل حول ظاهرة التحرش واثارها السلبية

اقامت شعبة النشر والتثقيف بمكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في كربلاء المقدسة ورشة عمل تدريبية لمعالجة ظاهرة التحرش واثارها السلبية في المجتمع، استهدفت المنتسبات في قيادة شرطة المحافظة – قسم الشرطة النسوية .

وذكر مكتب المفوضية في المحافظة، لوكالة انباء كربلاء (كان نيوز)، ان ” الورشة تضمنت التعريف بآليه عمل المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق ومهامها واهدافها وقانونها رقم ٥٣ المعدل لسنة ٢٠٠٨ والولاية الممنوحة لها وفق هذا القانون لحماية وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان في العراق ” .

واضاف ان ” الورشة تضمنت ايضا التعريف بآلية عمل ملفات مكتب المفوضية في المحافظة بشكل خاص، فضلا عن مناقشة ظاهرة التحرش واثارها السلبية وطرق مساعدة النساء اللواتي يتعرضن للتحرش باعتبار عملهن على تماس مباشر مع المواطنين، الى جانب تعريف المنتسبات بقرار مجلس القضاء الأعلى بتفعيل المواد (٤٠٠_ ٤٠١_ ٤٠٢ ) من قانون العقوبات العراقي المعدل رقم ١١١ لسنة ١٩٦٩ الخاصة بفرض عقوبات على المقدم على التحرش ” .

واشار المكتب، الى ان ” هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش المقامة من قبل مكتب المفوضية في المحافظة لمختلف شرائح المجتمع للتوعية والتثقيف حول مخاطر تلك الظاهرة السلبية ” .

كان نيوز / عدي الحاج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق