الصحةكل الاخبار

قسم شؤون الطبابة يشرك (1150 )متطوعاً في الخطة الصحية لزيارة الأربعين

 

أعلن قسم شؤون الطبابة في العتبة العباسية المقدّسة، عن إشراك 1,150 متطوّعاً للعمل مع ملاكاته الطبّية، ضمن الخطّة الصحّية لزيارة الأربعين.

وقالت رئيسة القسم الدكتورة هيفاء التميمي إنّ “عدد المتطوّعين الذين شاركوا مع ملاكات قسم شؤون الطبابة بلغ أكثر من 1,150 متطوّعاً، مقسمين إلى أكثر من 400 رجل و750 امرأة بين مسعفٍ وطبيبٍ وممرّض”.

وأضافت “وُزّع المتطوّعون على جميع مفارز القسم الطبية، المنتشرة داخل الصحن الشريف لأبي الفضل العباس(عليه السلام) ومحيطه الخارجيّ، ومواقع العتبة المقدّسة الخارجية المتمثّلة بمجمّعَي الشيخ الكليني(قدّس سرّه) والعلقمي، وجامعة العميد ومجمّع أبي الفضل العباس(عليه السلام) لخدمة الزائرين”.
وذكرت التميمي “وفّر القسم جميع المستلزمات الطبّية التي تحتاجها المفارز إضافةً إلى عجلات الإسعاف الفوري، التي تعمل على نقل الحالات الطارئة إلى المستشفى”، مبيّناً أنّ “القسم يعمل بالتعاون مع وزارة الصحّة/ دائرة العمليّات والخدمات الطبّية الطارئة، ودائرة صحّة كربلاء وجمعية الهلال الأحمر الإيراني”.
من جانبه قال المعاون الإداري لرئيس القسم السيد عادل سعد جهاد “بلغ عددُ فرق الإخلاء الطبّي 45 فريقاً، يعمل على مدار الساعة لنقل الحالات المرضيّة إلى المفارز الطبية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى