عربية ودولية

مركز صحي بمحافظة عراقية يغلق ابوابه ويحجر جميع موظفيه بعد اصابة احدى موظفاته بـ’’كورونا’’

كشفت قائممقامية قضاء الشامية بمحافظة الديوانية، عن اغلاق المركز الصحي الثالث بالقضاء، بعد اكتشاف اصابة احدى موظفاته بفايروس كورونا المستجد.

وقال شوقي حبيب، قائممقام القضاء ان “المركز الصحي الثالث بالقضاء، تم اغلاقه بعد اكتشاف اصابة احدى موظفاته بفايروس كورونا”.

واشار الى ان “المصابة شقيقة شخص كشف عن اصابته بالفيروس قبل ايام”، مؤكدا انه “تم اخذ عينات من جميع العاملين داخل المركز، ومنحوا اجازة اجبارية مع التشديد على ضرورة التزام منازلهم واتخاذ (الحجر الطوعي)، والاجراءات الوقائية لحين ورود نتائج التحليل المركزي لبيان اصابتهم من عدمها”.

وكانت مدير دائرة صحة الديوانية، لمياء الحسيني، قد اعلنت اليوم، تسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا في المحافظة، ليرتفع العدد إلى ثلاثة مصابين في المحافظة.

وقالت الحسناوي في بيان مقتضب إن “محافظة الديوانية، سجلت اليوم الخميس، إصابة جديدة بفايروس كورونا، بعد تأكيد نتائج الفحص المختبري، والتي كانت إيجابية”.

وأضافت، ان “الإصابة كانت لفتاة، تسكن قضاء الشامية، وكان شقيقها مصاباً بفايروس كورونا”.

وكانت الحسناوي، قد أعلنت في وقت سابق، تسجيل حالتي إصابة بفايروس كورونا، في محافظة الديوانية، الأولى لإمراة تبلغ من العمر 63 عاماً، فيما كانت الإصابة الثانية لموظف يعمل في دائرة كهرباء الشامية.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 11 إصابة جديدة بفايروس كورونا بغداد وعدد من المحافظات، فيما اشارت إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة اليوم.

وقالت الوزارة في بيان إن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت 123 نموذجاً لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة”.

وأضافت أن ” النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة) كانت 11 حالة موزعة كالتالي:- (3 حالات في الرصافة، وحالة واحدة في مدينة الطب، ومحافظة النجف سجلت حالة واحدة، والبصرة حالة واحدة، والديوانية حالة واحدة، والمثنى حالة واحدة، وواسط حالة واحدة، وكربلاء سجلت حالتين”.

وأوضحت الوزارة أن “المجموع الكلي للإصابات في عموم العراق بلغ 177 حالة، وحالات الشفاء 49، والوفيات 12”.
فيما اعلن محافظة البصرة اليوم ايضاً، وفاة مصاب اخر بفايروس (كورونا)، ليرتفع عدد الوفيات بالمحافظة الى 3 حالات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق