اقتصاديةشريط الاخبار والنشاطاتعامةكربلاءكل الاخبار

علوة اسماك كربلاء تسوق ٤٤٥ طن من الاسماك المحلية خلال شهر شباط الحالي

أعلن قسم خدمات الثروة الحيوانية في مديرية زراعة كربلاء المقدسة عن تسويق ٤٤٥ طن من الاسماك المحلية خلال شهر شباط الجاري .
وقال وكيل رئيس قسم خدمات الثروة الحيوانية المهندس الزراعي حسين علي نوري “قامت شعبة الاسماك بزيارة الى علوة اسماك كربلاء وتاتي هذه الزيارة ضمن الاعمال اليومية لشعبة الاسماك والهدف منها هو لدراسة كميات وانواع الاسماك المطروحة في علوة بيع اسماك كربلاء ومقارنتها بالكميات المستهلكة ، بالاضافة الى معرفة اهم المشاكل والمعوقات التي تواجه هذا القطاع حيث يتم تسجيل اعداد وانواع الاسماك المستهلكة في السوق المحلي لمدينة كربلاء المقدسة” .
من جانبه قال مسؤول وحدة الاسماك المهندس الزراعي ابراهيم عبد الرسول علوان” ان كميات الاسماك المسوقة لشهر شباط الجاري بلغت(٤٤٥ ) طن من الاسماك المحلية ذات اصناف مختلفة تم تسويقها من كربلاء المقدسة والمحافظات المجاورة من بينها
(٣٧٥ طن ) من الكارب الاعتيادي ، (٤ طن )من الگراس العشبي ،(٢٦ طن) من الحرش ، و (٢٤ طن) من الشانك ” اضافة الى (١٦ )طن من الاسماك البحرية .
واوضح”تأتي هذه الزيارة لمراقبة اسعار الاسماك في السوق المحلية و للمساهمة بوضع الاحصائيات الخاصة بالاسماك لما له اهمية مباشرة في حياة المواطن والامن الغذائي للبلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى