كربلاء

منتسبون ومتطوعون في مرقد الامام الحسين (ع) ينتجون أكثر من مليون كمامة لتجهيز المراكز الصحية والمستشفيات والمواطنين (مجاناً)

اعلن قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة عن انتاج اكثر من مليون كمامة طبية تم توزيعها على المراكز الصحية والمستشفيات والمواطنين مجانا.

وقال مسؤول وحدة الدوشمة للخياطة والتطريز في القسم محمود شاكر علي في حديثه له إنه :”منذ بدء تفشي فايروس (كورونا) شرع قسم الصيانة بتحويل العمل الخاص بالدوشمة والتطريز إلى صناعة وإنتاج الكمامات لدعم وزارة الصحة والكوادر الطبية وتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية والمواطنين بالكمامات مجانا”.

وأوضح أن “الشعبة تنتج يوميا ما يقارب من (5000 – 7000) كمامة بواقع عمل على مدار 12 ساعة يومياً من قبل كوادر الشعبة والمتطوعين من (الرجال والنساء)”،

لافتا الى ان العدد الكلي تجاوز (مليون) كمامة”،

وأضاف أن “العتبة الحسينية تسعى جاهدة لتلبية احتياجات المراكز الصحية والمستشفيات عامة وتجهيزها بكافة الأجهزة الطبية والمستلزمات الصحية في مايخص المصابين من (كورونا) ومنها الكمامات وأن عملنا يتم بالتعاون مع قسم الشؤون الطبية وخلية الأزمة التابعة للامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة”.

هذا وتعمل العتبة الحسينية المقدسة على مساعدة المجتمع من خلال تبني العديد من المبادرات التي تخفف العبء عن كاهل الزائر والمواطن على حد سواء وخاصة خلال مواجهة الأزمات التي تحدث في البلد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق