سياسيةشريط الاخبار والنشاطاتكل الاخبار

مستشار رئيس الوزراء يعلن اكتمال النتائج النهائية للصناديق “المحجورة”

كان نيوز/صادق زكي

أعلن مستشار رئيس الوزراء عبد الحسين الهنداوي اليوم السبت 16/10/2021، اكتمال العد والفرز اليدوي في جميع المحطات الانتخابية المحجورة.
وقال الهنداوي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته كان نيوز، إن المفوضية أكملت العد والفرز اليدوي في جميع المحطات الانتخابية المحجورة، لافتاً الى أن”نتائج العد والفرز اليدوي جاءت مطابقة للفرز الالكتروني.
وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت في سابق إنجاز ما يقارب 95‎%‎ من العد والفرز اليدوي في عدد المحطات الكلي والبالغ عددها 3681، فيما كانت عدد الشكاوي الكلي وبحسب المفوضية الكلي بلغ 356 ،اثنان منها حمراء.
كما وكانت بيّنت مفوضية الانتخابات تطابق نتائج العد والفرز اليدوي مع النتائج الالكترونية، مشيرةَ إلى أن ذلك تم بوجود مراقبي الكيانات والمراقبين الدوليين، وأن جميع نتائج هذه المحطات تمت إضافتها الى النتائج الأولية.
يذكر أن العاشر من تشرين الأول الجاري كان شهد إقبالاً ضعيفاً على صناديق الإقتراع في الانتخابات النيابية من قبل الناخبين، والذي حصدت فيها الكتلة الصدرية أغلب المقاعد، فيما تلته باقي القوائم وبقارق عددي كبير، الأمر الذي أدى الى توجيه اتهامات بالتزوير من قبل الكتل الخاسرة الى المفوضية العليا للانتخابات.
يذكر أن القوات الأمنية العراقية قد انتشرت في العاصمة بغداد، قبيل الإعلان النهائي عن نتائج الإنتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى