دوليةشريط الاخبار والنشاطاتعربية ودوليةكل الاخبار

كورونا تعاود الهجوم.. والنمسا ستغلق بشكل كامل

كان نيوز/ احمد حمزة

في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا وضمن مساعي مواجهة الجائحة، أعلنت النمسا اليوم الجمعة، أنها ستعيد فرض الإغلاق الكامل.
وقال المستشار النمساوي ألكسندر شالنبرغ أن البلاد ستفرض إغلاقا “للجميع”، وذلك بعد أيام من تقييد حركة غير المطعمين باللقاح ضد الفيروس.
وأضاف شالنبرغ في مؤتمر صحفي من ولاية تيرول غربي البلاد، أن النمسا ستجعل التطعيم ضد “كوفيد 19” إلزامياً للجميع اعتبارا من الأول من فبراير 2022.
مشيراً إلى أن الإغلاق الكامل سيبدأ الاثنين، وسيجري تقييمه بعد 10 أيام.
وأشار شالنبرغ، أنه على الرغم من العمل على مدى شهور، لم تنجح السلطات الصحية في البلاد، من إقناع ما يكفي من الناس بتلقي اللقاحات، متهماً الأشخاص الذين يرفضون التطعيم بأنهم يشنون “هجوما على النظام الصحي.
ويشار إلى أن الإغلاق يعني بأنه ليس بمقدور السكان مغادرة منازلهم، مع استثناءات قليلة تشمل التسوق لشراء الأساسيات وممارسة الرياضة.
يذكر أن الإصابات واصلت ارتفاعها، والخميس سجل البلد الذي يسكنه نحو 9 ملايين نسمة عدداً قياسياً جديداً من الإصابات بالوباء بلغ أكثر من 15 ألف حالة.
وازداد الطلب على تلقي اللقاحات في الأيام الأخيرة، وبات 66 بالمئة من السكان مطعمين بالكامل، وهي نسبة أقل بقليل من المعدل في الاتحاد الأوروبي البالغ أكثر من 67 بالمئة.
كما تشدد دول أوروبية أخرى القيود في وقت يرتفع عدد الإصابات في أنحاء القارة.
والخميس أعلنت حكومة المجر، المجاورة للنمسا، أنها ستعيد إلزام السكان بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة بدءاً من السبت.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى